الربيع يتفتّح باكراً في عرض Dior

في إطار تغطيتها لأسبوع الموضة للخياطة الراقية في باريس، توافينا الزميلة في الشرق الأوسط، جميلة حلفيشي، بمشاهداتها وانطباعاتها مباشرة من صالة العرض، في تغطية خاصّة لـ "سيدتي نت".



جيسيكا ألبا، روزاموند بايك، الأميرة شارلين أوف موناكو، كلوي موريتز، كارولين بوكيه، فاليري ترايفلر..صديقة الرئيس الفرنسيّ فرانسوا هولاند، كنّ من بين 22 شخصيّة معروفة في عرض "ديور".
لم يقف تساقط الثلوج، ولا الطرق التي تحوّلت إلى ما يُشبه ميداناً للتزحلق على الجليد، عائقاً أمام الحضور المتدفّق على قاعة العرض، إلى حدّ أنّ الدار الفرنسيّة قسّمت عرضها إلى قسمين: الأوّل كان عند السّاعة 2.30، والثاني عند السّاعة الـ 5.30، لاحتواء وإرضاء الجميع. ولم يُخيّب مصمّم "ديور" الجديد، راف سيمونز، الآمال، لأنّه قدّم تشكيلة أخذتنا ـ ولو لوقت قصير ـ إلى أجواء الربيع والصيف، بدءاً من القاعة التي زيّنها بالنباتات الخضراء والأشجار الوارفة، إلى الفساتين التي زرع على جوانب كثيرة منها بتلات حيناً ووروداً متفتّحة حيناً آخر، فيما فسّره بتطوّر الطبيعة وتفتّحها الموسميّ، من الشتاء إلى الربيع، ثمّ الصيف.

أجمل ما يشدّ فيه الألوان وطريقة مزجه لها، وكذلك التطريزات التي تُذكّر بحرفيّة العاملين في الدار وقدرتهم على ترجمة الأحلام بواسطة الأقمشة والخيوط.
أمّا أجمل القطع فكثيرة، ويصعب الاختيار منها. لكنّ للتلخيص فقط، نذكر فستان كوكتيل بكورسيه بالأزرق النيليّ، وآخر من الستان والأورغنزا مطرّزأً بالأسود؛ ومسك الختام، معطف من الحرير بالأبيض وفستان بنفس اللون أيضاً وبكورسيه مطرّز.


 

لمشاهدة الفيديو الخاص بهذا العرض، بامكانكم زيارة الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=yWFrOVMpbmw