سيّدتي نت في عرض المصمم جورج شقرا

14 صور
في إطار تغطيتها لأسبوع الموضة للخياطة الراقية في باريس، توافينا الزميلة في الشرق الأوسط، جميلة حلفيشي، بمشاهداتها وانطباعاتها مباشرة من صالة العرض، في تغطية خاصّة لـ "سيدتي نت".
وراء الكواليس وقبل عرضه مباشرة في "باليه دو طوكيو"، كان اللقاء مع جورج شقرا، الذي لم يتوقف عن الحركة وإبداء التعليقات. تارة يطلب من الماكيير ان يضيف لمسات على وجه عارضة، أو يثبت شعرها بسبراي، وترى يشير غلى مساعدة ان تساعد عارضة على ارتداء فستانها وهكذا. أكثر ما أثار انتباهي الوان النيون بدرجات الاصفر والاخضر والبرتقالي، ففسألته عن مصدر إلهام هذه التشكيلة، فرد بابتسامة وهو ينظر حواليه إلى التصاميم، وكأنه يستغرب السؤال: "شنغهاي". كلمة واحدة اعتبر انها كافية لكي تفسر كل شيء ثم انتقل لإعطاء تعليماته لعارضة تلبس فستانا طويلا بلون اصفر متوهج.
ثم بدأ العرض، وبدأت صورة شانغهاي تتوضح، من هندسية العمارات العالية إلى إيقاعها السريع ونظرتها الدائمة إلى المستقبل ثم الوان النيون. كان هناك مزيج من التأثيرات في هذه التشكيلة، تماما مثل المزيج الذي تتمتع به شنغهاي، بدءا من الفساتين الحالمة بأقمشتها المترفة مثل الموسلين والاورغنزا والدانتيل، أو الفساتين المطرزة بالخرز أو الريش، عدا عن الفساتين المفصلة أو الهندسية الاشكال، التي اكتسب لمسة من الآرت ديكو. أما الحلقة الأقوى في هذه التشكيلة فهي قدرته علىى مزج الوان متناقضة تماما وجعلها في غاية التناغم والعصرية، سواء مزج الاخضر مع التركواز، أو البرتقالي مع الوردي.

أجمل الفساتين هي التي تمتعت بالتفصيل الهندسي أو بلمسة الآرت ديكو مثل:
-الفستان الاول القصير من الساتان الذي غلبت عليه ألوان الاسود والبرتقالي والوردي
-فستان أبيض من البروكار والتول المطرز بورود صغيرة متدرجة الاحجام
-فستان طويل من حرير الكريب بلوني التركواز والأخضر الفستقي