في ختام أسبوع نيويورك للموضة .. تحية الى كارولين كينيدي

كارولينا هيريرا Carolina Herrera، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
كارولينا هيريرا Carolina Herrera، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اختتم أسبوع نيويورك للموضة لربيع وصيف 2024 فعالياته وترك في نفوس الحاضرين أثراً يتعدى كونه مجرد نافذة للإبداع، بل تناول من خلال الورش التدريبية وحلقات النقاش التي كانت تجري على هامش العروض انعكاس القضايا الاجتماعية على عالم الموضة وتحولاتها. يثبت لنا أسبوع نيويورك بعد كل موسم انه لا يوجد صيحات تطلقها المنصات، بل مجرد التقاء أفكار بين المصممين الذين يستلهمون من نبض الحياة وأرض الواقع تصاميمهم، فهذه هي الموضة النزيهة أي Honest Luxury كما أسمتها غابرييلا هيرست Gabriella Hearst أو الموضة الواقعية The Real Fashion كما تطلق عليها المصممة كارولينا هيريرا Carolina Herrera التي استوقفنا عرضها الأخير في متحف ويتني للتاريخ الطبيعي، فما الذي ميز العرض؟


في البدء، علينا الإقرار بأن تصاميم الدار تغيرت منذ استلام ويز غوردون Wes Gordon مهامه الإبداعية بعد تنحي المصممة المؤسسة منذ 4 أعوام، فصحيح أن القميص الأبيض ثابت في كل مجموعة والأزياء المنقطة والتنانير المنفوخة ولكن بأسلوب عصري، فلقد استوحى المصمم من كارولين باسيت كينيدي Carolyn Bessett Kennedy أزياءه فرأينا القميص الأبيض بنفحة من التسعينات، وركز المصمم على لونين هما الأزرق والأصفر، فاستعان بالقماش الميتاليكي لتنفيذ فساتين كاملة أو تنانير مع بلوزات قصيرة كروب. ونفذ السترة المحكمة الخطوط والمطرزة بوردة ذهبية كبيرة، ونسقها مع تنورة ميدي من التول الأصفر.

كارولينا هيريرا Carolina Herrera، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ولا يسعنا رؤية تصاميم من الدار من دون القميص الأبيض الأيقونية الذي يعتبر من أساسيات الماركة، فلقد تم تنفيذ قميص يتسم برباط أبيض عند الخصر وبأكمام واسعة طويلة. ونسقته الدار مع تنورة ميدي سوداء ضيقة وحذاء بكعب صغير من نوع Sling Back، لإضفاء المزيد من الراحة العملية. كما سجل العرض حشداً من النجوم الذين حرصوا على دعم الدار المعروفة بقدراتها الإبداعية على السجادة الحمراء ومنهم ليوني هان المؤثرة العالمية والسوبر موديل سارة سمبايو وغيرهن مثل لورا دورن...


تابعي معنا المزيد واكتشفي هل تمكّن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 من استعادة بريقه؟ إليك التفاصيل..

 

الأزرق المضيء على طريقة باميلا رولاند Pamela Rolland

باميلا رولاند Pamela Rolland، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد طغى اللون الأزرق على المنصة ولكن بتدريجات متفاوتة فلقد استعانت المصممة باميلا رولاند بالأزرق الميتاليكي السماوي ونفذت الجمبسوت المزدان بنصف تنورة من الحرير الأزرق، ونسقت الدار الحذاء الشفاف العالي مع الزي لمزيد من الرقي.

 

اسبوع نيويورك للموضة
  كولينز Collins، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
 

وبدورها، استعانت دار كولينز بفساتين بقصات غير متناسقة باللون الأزرق الملكي  مع الأزرق الممزوج بالرمادي كما دمجت في أزيائها ألوان حيوية مع باردة كالأصفر والرمادي وانتعلت العارضات الحذاء الشفاف  .

قصات غير متناسقة Asymetric طغت على العروض

أوركويزار Urquizar، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ولم يغب طابع High and Low الدرامي،فنسقت دار أوركويزار الفساتين والبلاي سوت من القماش اللاميه اللامع البراق ويزدان بتنورة نصفية معقودة عند الخصر بتصميم متدرج يخفي قسماً من الشورت، ويظهر الجزمة العالية الساق التي نسقتها الدار مع هذا الزي الذي يليق بالسجادة الحمراء. وأخيراً، لا يمكننا ختم فعاليات الحدث دون التطرق الى فستان النجمة زازي بيتز Zazee Beetz الأخضر والمنقط بالأبيض، والذي نسقته مع قبعة خضراء وتميزت بأناقتها الراقية في الصفوف الأمامية للعروض.

زازي بيتز Zazee Beetz، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


تابعي المزيد معنا واكتشفي من هم أبرز نجوم أسبوع الموضة في نيويورك؟