نجمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي..هل يعتمدن صيحات موضة 2024؟

رودارتي Rodarte، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
رودارتي Rodarte، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

عام بعد عام يثبت مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قدرته في تسليط الضوء على الإبداعات العربية والأعمال الفنية الهوليودية، فلقد أثبت رغم مشواره القصير قدرته في أن يكون جسراً يصل الغرب بالشرق. ويستضيف هذا المهرجان عدد من الفنانات المشاركات في هذا الحدث العالمي الذي يبدأ من 30 نوفمبرويستمر إلى 9 ديسمبر المقبل. وفي سياق توقعاتنا لإطلالات النجمات وما قد تحمله من صيحات جديدة أو سبق وشاهدناها على مدرجات الموضة، أعددنا لك قائمة بالفساتين من مجموعات ربيع وصيف 2024 التي عرضت مؤخراً عبر أسابيع الموضة العالمية في كل من باريس ولندن وميلانو ونيويورك.تابعي معنا أبرز صيحات الموضة التي لفتتنا والتي نتوقع أن تزين إطلالات النجمات.

 

الفستان المزود بغطاء للرأس

نعيم خان Naeem Khan، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وعلى رأسها فستان Hooded Dress بطابعه الميتاليكي ولونه الحالم، كالفستان الباستيل البراق الذي قدمه المصمم العالمي نعيم خان لربيع وصيف 2024. ولكن البعض الآخر سيحمل جديداً سواء في القماش أو القصة أو في تداخل خامات متنافرة من القماش، وحتى في تقنية التطريز الثلاثي البعد الذي شهدناه في العروض الأخيرة.
 

طابع الكولور بلوك بقصة مزمومة

كريستيان سيريانو Christian Siriano، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

إليك هذا الفستان المميز من كريستيان سيريانو Christian Siriano، صنع من الكريب الحريري بتقنية Color Block باللونين البنفسجي والأصفر، فالبلوزة من دون أكمام وتزدان بورود منمقة، والتنورة مستقيمة وتتسع كلما انحدرنا نحو الأسفل وتتسم بجيوب عريضة عملية وثنيات عريضة.


فستان الحورية بقصة هندسية

هاريس ريد Harris Reed، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

صمم هاريس ريد Harris Reed هذا الفستان باللونين الأبيض والأسود ويتسم بقصة كورسيه من الأعلى وتنورة منفذة بطابع الحورية ولكن بتصميم هندسي وكأنه منحوتة، ويمكن تنسيقه مع قفزات من الساتان طويلة لتتويج الزي الراقي بلمسة أنثوية غامضة.فهل نراه برأيك كخيار لإحدى النجمات؟
ولهواة أناقة النجمات على السجادة الحمراء، يمكنكنّ متابعة إطلالات لا تُنسى للنجمات من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


فستان الكشاكش والطبقات

رودارتي Rodarte، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


إليك هذا الفستان من رودارتي Rodarte بقصة خالية من الأكمام مع تنورة منفوخة منفذة من الكشاكش بطبقات عريضة تمتد نحو الأسفل، وهو مطرز بالكامل بزهور بيضاء من المارغريت مع سيقان خضراء. ويزدان بالتول الأسود الذي يغطي القماش بالكامل.


الفستان الأبيض ولم لا؟

ريتشارد كوين Richard Quinn، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

هل تخوض أي من النجمات تجربة ارتداء فستان أبيض على السجادة الحمراء؟ لما لا، نرشح فستان من مجموعة ريتشارد كوين جاء الفستان من التول الأبيض المرصع بأحجار براقة متفاوتة الحجم تتسم بقصة ميدي ومنسق مع قفزات سوداء من الساتان وحذاء عالٍ أبيض، وقد عقد حزام أسود رفيع عند الخصر لتحديده. سننتظرالمفاجأة لنرى إن كان سيكون ضمن الخيارات.


الفستان البرغندي والجزمة

ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ارتأت دار ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen لصيف 2024 تنفيذ فستان باللون البرغندي الرائج للعام 2024، ويتسم بقصة High & Low فالفستان قصير مع طبقات قصيرة من الكشاكش ومرفق بذيل طويل، ويكشف عن جزمة واسعة من الجلد لتترافق معه وفق طابع عصري غامض وأنثوي في آنٍ معاً.هو فستان يليق بنجمة تسعى لإطلالة ناعمة وملفتة.


الجمبسوت اللاميه

أمبوريو أرماني Emporio Armani، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


يمكنك سيدتي اختيار جمبسوت يتألف من سروال Jupe Culotte مخطط براق، تحت تنورة من التول القاسي الشفاف، وبلوزة خالية من الأكمام براقة ومتدرجة الألوان. ويمكنك انتعال حذاء مسطح للوك شبابي أو عالٍ إذا كنت قصيرة القامة خاصة.
ولمتابعي نشاطات مهرجان البحر الأحمرالسينمائي في المملكة العربية السعودية، اكتشفي النجمة شروتي حسن في لقاء عن تمكين المرأة  وأجواء مهرجان "كان"

الفستان المطبع بنقوش برية


نفذت دار فرساتشي Versace هذا الفستان المناسب للسجادة الحمراء ويتميز بقصة خالية من الأكمام وتقنية درابيه، وهو من القماش الساتان المطبع باللون الأزرق المزدان بنقوش برية باللون الأسود، ويمكن تنسيقه مع قفازات من الساتان الزهري الطويل والمزموم، فهل نرى هذه  الصيحة على سجادة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

فرساتشي Versace، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©