أسرار اختيار إكسسوارات شتاء 2024 المناسبة لشكل الوجه والجسم

 نظارة شمسية من ماركة Christian Siriano -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
نظارة شمسية من ماركة Christian Siriano -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من منا لم تقع في فخ اقتناء الكثير من الإكسسوارات من دون التأكد من أنها ستستطيع تنسيقها بأكثر من طريقة؟! الأمر قد يصل أحياناً إلى عدم ارتدائها نهائياً؛ لتتحول إلى قطع تشغل مساحات بالخزانة من دون أي فائدة، وعادة ما يكون السبب وراء ذلك هو اختيار موديلات لا تناسبنا سواء من حيث الذوق أو حتى لا تخدم أشكال أجسامنا.
من هنا أردنا أن نستعرض لكِ في صور أحدث موديلات إكسسوارات شتاء 2024، ونقدم في نقاط نصائح موضة تساعدك في اختيار التصميمات المناسبة بحسب شكل الوجه والجسم.

نظارات شمسية بموديل عين القطة


لم تكتفِ النظارات الشمسية بموديل عين القطة Cat Eye Sunglasses بحضورها المميز على منصات العروض؛ فهي أيضاً من الصيحات التي حققت رواجاً ملحوظاً في إطلالات الشارع وعلى إنستغرام ولمواسم متتالية، وتناسب صاحبات الوجه البيضاوي؛ حيث تمنح الوجه شكلاً أعرض وتبرز الخدود، ستعجبك النظارات السوداء التي ظهرت بها عارضة ماركة كريستيان سيريانو Christian Siriano.
 

نظارة شمسية من ماركة Christian Siriano -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الأحذية المدببة موضة لا تغيب

لا تخلو خزانة كل امرأة أنيقة من الأحذية المدببة Pointed Shoes؛ فهي وسيلتنا للحصول على خطوات أنثوية وقامة ممشوقة، وهي من التصميمات المناسبة للقصيرات خاصة إذا كانت مصممة بكعب رفيع ومن دون إبزيم حول الكاحل، كما في الحذاء الذي جمع بين اللونين الزهري الفوشيا والأخضر الليموني من مجموعة ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera.

حذاء من ماركة Carolina Herrera -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الأقراط المتدلية الطويلة

يبدو أن الأقراط المتدلية الطويلة لن تتخلى بسهولة عن مكانها ضمن لائحة الصيحات الرائجة، المدهش هذا الموسم هو القطع التي وصل طولها إلى الكتفين، والتي تغازل أذواق الجريئات محبات اللوكات اللافتة، واللواتي سيقعن في عشق الأقراط التي ظهرت بها عارضة ماركة بادجلي ميشكا Badgley Mischka، ويناسب هذا الإستايل الوجه المربع الذي يتميز بالزوايا الحادة والجبهة العريضة المساوية لعرض الذقن، ستساعد الأقراط الطويلة في تشتيت النظر عن حدة الزوايا وإكساب الوجه مظهراً أكثر طولاً ونعومة.

أقراط من ماركة Badgley Mischka -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

القلادات الطبقات تعود من جديد

إن كنتِ من عشاق صيحات السبعينيات؛ فأنتِ من المحظوظات هذا الموسم، حيث سجلت أكثر من صيحة عودة قوية، وتأتي القلادات المؤلفة من طبقات على رأس القائمة، ونرشح هذا الإستايل لصاحبات الجسم الكمثري الذي يتميز بالصدر والأكتاف النحيفة مقارنة بمنطقة الأفخاذ الممتلئة، والهدف هنا هو خلق توازن بين القسمين العلوي والسفلي من الجسم، وجذب النظر إلى المنطقة العلوية النحيفة؛ لذا ستكون القلادات الطبقات المصممة من اللؤلؤ التي وجدناها لدى ماركة إمبوريو أرماني Emporio Armani من القطع المناسبة لكِ.

قلادة من ماركة Emporio Armani -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

حقائب الكتف متوسطة الحجم

نعلم أن الحقائب الـTote هي الأكثر عملية ورواجاً هذا العام، ولكن تبقى حقائب الكتف متوسطة الحجم بمنزلة الإنقاذ للقصيرات حيث تتسع لأغراض كثيرة وتناسب طول قامتهن؛ فمن الشروط الأساسية التي يجب أن تتوافر في حقيبة المرأة القصيرة هو حجمها المتوسط، ويجب ألا يتخطى طولها منطقة أعلى الفخذين، كما في الحقيبة ترابية اللون التي قدمتها ماركة فندي Fendi ضمن مجموعتها الجديدة لشتاء 2024.

حقيبة من ماركة Fendi -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

القلادات القصيرة والسميكة

إن كنتِ من محبات القلادات القصيرة السميكة؛ فانتبهي! فهي لا تناسب كل الأجسام، فيجب أن تختاري الموديل المناسب لطول رقبتك بعناية، من هنا نرشح هذه الصيحة لصاحبات الرقبة الطويلة؛ لأنها ستسهم في تشتيت النظر عن طول الرقبة وجذب الانتباه لمنطقة عظمة الترقوة، كما ستوسع خط الكتفين، من جهتنا أعجبتنا القلادات القصيرة التي نُسقت بوصفها طبقات من مجموعة ماركة إيترو Etro.

قلادات من ماركة Etro -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية البوت المزينة بتفاصيل

بالنظر إلى مجموعات شتاء 2024 لاحظنا الحضور القوي لأحذية البوت المزينة بتفاصيل كبيرة، كما في البوت الدنيم المزود على الجانبين بطبقة دنيم مموجة تمنح من ترتديه عرضاً أكبر لساقيها، وقد حمل توقيع ماركة Y Project؛ لذا نرشحه لصاحبات السيقان النحيفة؛ فقد تفادينه في حال كنتِ قصيرة القامة.

بوت من ماركة Y Project -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الحزام الكورسيه أساسي هذا الشتاء

يرتبط شكل الكورسيه في أذهاننا بفساتين العصور الوسطى التي كانت تحدد منطقة الخصر بشكل كامل ابتداءً من أسفل الصدر مباشرة، وها هي تثبت هذه الصيحة حضورها من جديد في شتاء 2024، بعدما تألق عدد من عارضات ماركة ماكس مارا Max Mara بأحزمة من الجلد تميزت بألوانها الراقية سهلة التنسيق، وهي من الإكسسوارات المناسبة لصاحبات جسم الساعة الرملية؛ حيث تبرز نحافة الخصر.

حزام من ماركة Max Mara -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

حقائب الـTote الكبيرة

لا تستغني المرأة العصرية العاملة عن الحقائب الـTote الكبيرة؛ فهي رفيقة المكتب والعطلات وحتى طلعات التسوق مع الصديقات، لذا تحرص دور الأزياء على تقديمها بموديلات منوعة ترضي جميع الأذواق في كل موسم، ولكن تجنبي الأحجام الضخمة مثل الحقيبة البيضاء من تشكيلة جل ساندر Jil Sander إذا كنتِ قصيرة القامة؛ لأنها ستزيد من قصر الجسم، فهي من الإكسسوارات المناسبة للطويلات.
قد يهمك أيضاً التعرف إلى أفضل أحذية رعاة البقر من أشهر الدور العالمية

حقيبة من ماركة Jil Sander -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©