موضة السبعينيات تعود بقوة إلى منصات العروض لخريف 2024

سكارف من ماركة Anna Sui -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
سكارف من ماركة Anna Sui -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اذا كنتِ من المهتمات بصيحات السبعينيات وستايل نجمات السينما في ذلك الوقت وتعشقين التنانير القصيرة والبناطيل الـWide Leg، فأنتِ من المحظوظات هذا العام، لأنكِ ستتمكنين من اعتماد كل تلك الصيحات في خريف 2024 بعدما سجلت عودة قوية على منصات أسبوع نيويورك للأزياء الجاهزة، والذي انتهت عروضه قبل أيام لتكشف لنا آخر مستجدات الموضة العالمية.
تابعي القراءة لتكتشفي معنا أبرز صيحات السبعينيات التي احتلت منصات عروض كبريات دور الأزياء العالمية، واستوحي من إطلالات العارضات أجمل التنسيقات لتستعدي من الآن لموسم مليء بالألوان والأزياء الجريئة المفعمة بالمرح.

الفساتين القصيرة نجمة أسبوع نيويورك

فستان من ماركة Badgley Mischka - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


شقت الفساتين القصيرة طريقها إلى منصات عروض أسبوع نيويورك للموضة، وقُدمت بموديلات منوعة بعضها تناسب النهار وأخرى للمساء، وحظيت الفساتين المميزة بقصتها المستقيمة والمصممة بثلثي كم بحضور كبير، كما في الموديل الذي أطلت به عارضة ماركة بادجلي ميشكا Badgley Mischka، والذي زين بتطريز ذهبي على الياقة وعند الكوع، أعجبنا تنسيقه مع القفازات الذهبية الطويلة، والبوت الذهبي المصمم برقبة واسعة يغطي طولها الركبة.
قد يهمك أيضاً التعرف إلى 10 ألوان أطلقها أسبوع نيويورك للموضة لخريف 2024

البناطيل الـواسعة موضة خريف 2024

بنطلون من ماركة Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يبدو أن البناطيل الـWide Leg المصممة بخصر عالٍ وأرجل تتسع تدريجياً وصولاً إلى الحافة ستكون نجمة الخريف القادم، فقد رصدناها في أكثر من عرض، وبتوقيع أسماء كبيرة مثل ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera، والتي ظهرت إحدى عارضاتها ببنطلون أسود سادة منسق مع سترة Crop من نفس لونه تميزت بأكمامها الطويلة البارزة عند الكتفين، أحببنا تنسيق اللوك مع الحذاء الأسود والأقراط الذهبية على شكل قلب.

الـباتشوورك يغزو منصات نيويورك

معطف من ماركة Libertine - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


زينت تقنية الـPatchwork أزياء خريف 2024 والتي تعتمد على تزيين الملابس بقطع من القماش المزين بطبعات منوعة وهو ما يعرف بفن "الترقيع"، وهي من الصيحات التي ارتبطت بالسبعينيات، وكانت تزين الجاكيتات والمعاطف مثل المعطف الترنش الجملي الفاتح الذي وجدناه لدى ماركة Libertine، نسقيه خلال النهار مع قميص أبيض وبنطلون أسود واسع، وأكملي اللوك ببوت أسود وحقيبة احمليها عبر الجسم.

الفساتين متعددة الألوان إلى الواجهة من جديد

فستان من ماركة Nardos - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اذا كنتِ من عشاق الفساتين الميدي والطويلة المصممة بألوان زاهية متداخلة التي كانت تطل بها نجمات السينما في السبعينيات، فبالتأكيد سيعجبك الفستان الـA Line الواسع غير محدد الخصر والمصمم بأكمام منفوخة Puffy Sleeves من توقيع ماركة ناردوس Nardos، نسقيه مع حذاء أسود بكعب Kitten Heels واحملي كلاتش عريض من اللون نفسه أو بلون متوفر في طبعة الفستان، وارتدي أقراطاً متدلية ناعمة، لوك رائع سيدخلك فور ارتدائه في أجواء السبعينيات.

طبعة النقوش حضرت بفخامتها

إطلالة من ماركة Sergio Hudson - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هناك عدد من الطبعات الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها بمرور السنين، قد تختفي في بعض المواسم ولكنها تعود من جديد لتتصدر ساحة الموضة، ومن بينها طبعة الـHoundstooth الكفيلة برفع مستوى أي لوك فور اعتمادها، وقد رصدناها لدى ماركة سيرجيو هدسون Sergio Hudson حيث تألقت إحدى العارضات بمعطف ماكسي يصل إلى الأرض منسق مع بليزر من نفس الطبعة وبنطلون واسع باللون الجملي وحذاء Pointed من نفس لونه.

التنانير الميني التي لا تغيب 

تنورة من ماركة Tommy Hilfiger - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أعاد أسبوع نيويورك لخريف وشتاء 2024 – 2025 بعض أزياء السبعينيات الجريئة إلى الواجهة، وتأتي على رأس القائمة التنانير القصيرة Mini Skirts لا سيما الموديلات الـA Line المكسرة، مثل التنورة السوداء المنسقة مع كنزة صوف بياقة عالية من نفس لونها من مجموعة ماركة تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger، نسقيها على غرار العارضة مع بوت أسود متوسط الطول، واحملي حقيبة ملونة.

البدلات المخططة لسيدات الأعمال 

بدلة من ماركة Tory Burch - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يبدو أن الستايل الرجالي الذي ارتبط بالسبعينيات سيكون من الصيحات الرائجة في العام الجديد، لا سيما البدلات المخططة المصممة بألوان دافئة ورصينة مثل البدلة عريضة الكتفين التي ظهرت بها عارضة ماركة توري بورش Tory Burch، نسقيها على طريقتها مع قميص من نفس اللون ونمط الطبعة وانتعلي حذاءً مدبباً واحملي حقيبة كتف باللون البني الداكن.

السكارف المطبّع المعقود من الأمام

سكارف من ماركة Anna Sui - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قُدم السكارف المزين بالنقشات الملونة على مدارج عروض أسبوع نيويورك بأشكال مختلفة كفيلة بإدخال لمسة مرحة وأنيقة على أي إطلالة كاجوال خريفية، يمكنك لفها حول العنق أو ارتداؤها على الشعر وعقدها من الأمام على غرار عارضة ماركة آنا سوي Anna Sui لتحصلي على ستايل السبعينيات الذي تفضلينه.
قد ترغبين أيضاً في الاطلاع على 10 صيحات من أسبوع نيويورك لخريف 2024