أجمل إطلالات تراثية من مُدونات الموضة في يوم التأسيس 2024

العنود بدر بزي تراثي- الصورة من حسابها على إنستغرام
العنود بدر بزي تراثي- الصورة من حسابها على إنستغرام

حرصت مُدونات الموضة والنجمات على المشاركة في هذه الاحتفالية والحدث الكبير ليوم التأسيس السعودي 2024، فهو من أكبر المناسبات الهامة ومن خلاله تعتمد النساء السعوديات الإطلالات الجذابة المستوحاة من التراث السعودي، الذي يعبّر عن هويتهن وتراثهن العربي والسعودي، ومدى انتمائمهن لوطنهن وتأصلهن بثقافتهن.
وبعد جولة خاصة جمعنا لكِ أبرز الإطلالات التي اعتمدتها مُدونات الموضة لهذا العام من يوم التأسيس 2024، لكي تشاهدي الأزياء التراثية التي ظهرن بها في هذا اليوم، وتستوحي من إطلالالتهن ما يناسب ذوقكِ لكي تتألقي سيدتي أيضاً في هذه المناسبة العريقة.

 

وعد التركي بأزياء تراثية دافئة


حرصت مدونة الجمال وعد التركي على المشاركة في هذه الاحتفالية الكبيرة ليوم التأسيس السعودي 2024، حيث اختارت أن ترتدي زياً تراثياً باللون البيج جاء بتصميم مُطرز ذهبي من الجانبين، مما منح إطلالاتها ومظهرها أكثر جاذبية وفخامة، وزينت رأسها بغطاء رأس شيفون جاء بالتطريزات الذهبية ومُزين بالاستراس اللامع بشكل دائري لإضفاء لمسة ساحرة وجمالية تخطف العيون.
تابعي معنا أجمل صيحات مكياج صيفية من وعد التركي

عبير سندر بالزي الحجازي التراثي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kali O'Neill (@abeer.sinder)


تتمتع عارضة الأزياء السعودية عبير سندر بذوقها الفريد والمميز، فشاركت أكثر من عام في يوم التأسيس ونشرت عبر حسابها العديد من الأزياء التراثية التي تُعبر عن هويتها وثقافتها العربية، فقد اختارت "زي حجازي" باللون الأبيض جاء مُطرزاً بنقشات ذهبية تُلفت الأنظار بتصميم راقٍ وساحر ، وزيّنت خصرها بحزام عريض أخضر، مع غطاء رأس شيفون أبيض مُزين بتطريز ذهبي.
وأكملت إطلالتها بمجوهرات تراثية من الرعاف الخرز، والشغاب والبناقر العريضة، إضافة إلى الحجول وهو الشكل القديم للخلاخل ويرتدي في أسفل الساق.
قد يهمك متابعة المزيد عن المصممة السعودية بشاير العتيبي لـ"سيدتي": الزي التراثي فخرنا

نجود الشمري ببرقع تراثي أسود


تُعتبر المؤثرة نجود الشمري من مُدونات الموضة اللواتي يحرصن على دوام المشاركة كل عام لهذا الحدث الكبير، فقد اعتمدت برقعاً أسود، ويُعد البرقع من قطع الأزياء الأساسية والتراثية التي تُزين بها المرأة العربية ويميزها، وأحد المظاهر التقليدية التي تعكس احتشام ورقيّ المرأة قديماً وحديثاً، ويُغطي البرقع نصف الوجه، ويأتي بتصاميم مختلفة مثل الحلي الذهبي حيث يُزينه على جانبيه.
وأكملت إطلالتها بعباية شيفون سوداء جاءت الأكمام طويلة وأساور مُزينة بتطريزات حمراء مع الاستراس، أما الصدر فجاء مُطرزاً بخطوط حمراء، واستكملت إطلالاتها بغطاء رأس أسود حتى منحتها إطلالة تراثية جذابة.

العنود بدر بزي تراثي أزرق بترولي

الفاشينيستا السعودية العنود بدر من أبرز وأهم مُدونات الموضة اللواتي تحرصن من كل عام على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية والسعودية، ليوم التأسيس السعودي.
فقد اختارت أن ترتدي هذا العام زياً ذا طابع يجمع بين الفخامة والتراث، صُمم باللون الأزرق فجاء بثوب مستقيم طويل وواسع، واعتمدت معه سترة طويلة بأكمام واسعة من القماش والشيفون الأزرق، ولمزيد من الأناقة اعتمدت غطاء رأس، وأكملت الإطلالة العربية بمجوهرات حيث زينت خصرها بأحزمة تراثية باللون الأسود مع أكسسوار للرأس وبناقر عريضة ينسدل منها شراشيب، وأيضاً ارتدت قلادات ذهبية متفاوتة الطول لمزيد من الجاذبية والفخامة.

داليا مبارك بالزي التراثي البيشي

كما نشرت المؤثرة داليا مبارك على حسابها على انستغرام ما يلي: " اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي التراثي البيشي من منطقتي "بيشة" التي أعتز فيها واعتز بتراثها، وتقع محافظة بيشة جنوبي المملكة العربية السعودية، ونشتهر بزراعة نخيل التمور أي " تمر الصفري " وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرزف ".

لٍم لا تتابعين معنا المزيد عن الأزياء التراثية لتكتشفي الأزياء التراثية السعودية وماهيتها في يوم التأسيس السعودي