كيف كانت عروض اليوم الخامس من أسبوع باريس للموضة؟

جيامباتيستا فالي Giambattista Valli- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
جيامباتيستا فالي Giambattista Valli- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

حشد اليوم الخامس من عروض أسبوع باريس للموضة لموسم خريف وشتاء 2024- 2025، باقة من العروض البارزة وأبرزها لدار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، إذ اتسم عرضه بطبعات الزهور المنمقة على قماش عاجي، وطالعتنا صيحة الكات أوت Cut Out التي طغى عليها لونان الأبيض والباستيل الزهري، وطعّمت الدار الفساتين بزخرفات من التطريز بالأحجار والغليتر ليغدو الزي أشبه بزي يليق بالدمى.
11 داراً تنافست لإطلاق مجموعاتها ما بين افتراضية وحية، لترسيخ مكانة باريس كعاصمة للموضة العالمية التي تستقطب ليس فقط الماركات المعروفة، بل المغمورة والتي تحاول اقتناص فرصة لإثبات نفسها بين الدور الكبرى.

جيامباتيستا فالي Giambattista Valli- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اخترنا من دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli هذا الفستان الزهري الباهت المزدان بتقنية تفريغ عند الخصر مرصعة بأحجار من السواروفسكي، ويتسم بأكمام طويلة وقصة ضيقة مستقيمة وطويلة، وانتعلت حذاء عالياً باللون نفسه.
تابعي معنا ألوان حيادية في اليوم السابع من أسبوع باريس للموضة

البدلة الأوفرسايز لدى فيتمان

فيتمان Vetements - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

نفذت دار فيتمان Vetements خلال أسبوع الموضة الفرنسية بدلات واسعة تتألف من الكورسيه الأسود، المخطّط عامودياً مع سروال عالي الخصر ذات ساقين واسعتين وهو منسق مع سترة طويلة سوداء أوفرسايز.

كما أطلت الحسناء جورجينا رودريغيز صديقة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس  في عرض Vetements بفستان أحمر ضيق عليه اسم اللاعب كريستيانو رونالدو. ولمعرفة المزيد عن أجواء العرض زوري الرابط أدناه. 

البونشو لدى ليونارد

ليونارد باريس Leonard Paris- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ساد عرض ليونارد باريس Leonard Paris القصات المحتشمة من قفطانات من الحرير والشيفون المطبعة والمزدانة برسوم ملونة، واخترنا لك منها البونشو الصوفي الذي ينسق مع سروال أو يمكن ارتداؤه لوحده، وانتعلت الحذاء العالي المطاطي.

المربعات الأسكتلندية لدى يوجي ياماموتو

يوجي ياماموتو Yohji Yamamoto- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

طالعتنا موضة القماش المربع التقطيعات باللونين البرغندي والأسود، واخترنا لك السترة والسروال المنسقين مع قميص باللون البرغندي، ولا ننسى القفازات الجلدية القصيرة المفتوحة من تصميم يوجي ياماموتو Yohji Yamamoto.

الألوان المتدرجة Dip Dye لدى إيسي مياكي

Issey Miyake- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
إيسي مياكي Issey Miyake- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


برعت دار إيسي مياكي Issey Miyake في تنفيذ أزياء، سواء من الكريب أو القطن أو من الصوف بألوان متدرجة، وحصرت اهتمامها بتدريجات الأخضر من الباستيل إلى الزيتوني والأبيض، وتتسم البلوزة بذيل من القماش يلتف حول العنق لينحدر على شكل وشاح.

 

فكتوريا بيكهام حضرت بالعكازين

وحضرت مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهي تستند على عكازين عند حضورها عرض أزياء أحدث مجموعاتها في أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2024/2025. وعلى الرغم من كسر قدمها، لم تستطع فيكتوريا أن تغيب عن العرض الذي أقيم في فندق سالومون دي روتشيلد في وسط باريس. وعرضت بيكهام، مجموعة من الفساتين والمعاطف لفصلي الخريف والشتاء. كما وضمت المجموعة فساتين من الشيفون والحرير بثنيات ناعمة.
لم لا تتابعي معنا 9 صيحات تصدرت أسبوع باريس للموضة.. تعرّفي إليها