أسبوع باريس في يومه السابع: تحية إلى الأسود

فالنتينو Valentino -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©
فالنتينو Valentino -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

اصطبغت المنصات بالإطلالات المجللة باللون الأسود؛ فطغى هذا اللون على غالبية التصاميم باستثناء خروقات سجلها كل من الأبيض والرمادي مع ومضات من الألوان القوية كالأخضر والأزرق والماجنتا.
على مدى عقود، أدرك المصممون بأن ليس هناك لون يضاهي سحره وتأثيره؛ فنفذت دار فالنتينو عروضها بإدارة بيار باولو بيتشولي Pier Paolo Piccoli، وأقيم العرض في قصر يعود إلى القرن الثامن عشر، وتم تنظيمه في قاعة تعبق بأصالة الفن والتاريخ وسط الثريا الكريستالية المتدلية من السقف، في جو من الغموض ترافقه الموسيقى المتناغمة مع وقع العارضات على الخشبة.
12 دار عرض قدَّمت مجموعاتها اليوم في اليوم السابع من أسبوع باريس للموضة لموسم خريف وشتاء 2024- 2025، وكانت الغلبة للأسود، فما الذي تضمنته العروض البارزة؟ إليكِ الجواب في هذا المقال.


الثمانينيات تعود مع فالنتينو

فالنتينو Valentino-  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
فالنتينو Valentino- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©


تحية إلى الأسود وجهتها الدار في هذا الموسم من أسبوع باريس للموضة، وهي المعروفة منذ فترة طويلة بتبنيها اللون الأحمر والماجنتا، فها هي ذي تقلب الطاولة لتعلن الأسود ملكاً؛ ليستعيد المصمم لدى الدار حقبة الثمانينيات لدى فالنتينو حين كان الأسود ملكاً بكل تدريجاته وخاماته، من الكريب الراقي إلى الحرير والساتان والغازار والأورغنزا الرقيق. ونسقت الدار تنانير مزدانة بالكشاكش وفساتين بقصات A Line، ولم تغفل الدار عن الزخرفات من الدانتيل والريش والطبقات المزركشة المونوكرومية التي أغنت اللون وجعلته يسطع بتدريجات متفاوتة بحس التقاطه الضوء في القاعة.

فالنتينو Valentino-  مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
فالنتينو Valentino- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

 
كما قدمت دار فالنتينو Valentino المعطف الأسود على شكل فستان ميدي، بتنورة منفوخة وياقة محتشمة ويتسم بأكمام واسعة طويلة، وانتعلت العارضة الحذاء الجلدي اللامع، وتم تنسيق نظارات Cat Eye وأحمر شفاه أسود لإبراز جانب الغموض الجذاب على إطلالات العارضات باللون الأسود.

موجة هيبية سيطرت على عرض آن دوموليستر

آن دوموليستر Anne Demeuleester -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©


طغى طابع الهيبي على أزياء دار آن دوموليستر Anne Demeuleester التي استعانت بتصاميم سوداء منفذة بروح بوهيمية مع أكسسوارات الشعر المترافقة، تماماً كالزي الذي اخترناه لك من المجموعة الشتوية للعام المقبل، وهي تتميز بسترة جيليه خالية من الأكمام مع فستان من الدانتيل الشفاف الواسع الأسود، وانتعلت العارضة الحذاء الأسود الجلدي معه بطابع مونوكروم عصري وسوداوي.
قد تهمك متابعة الجيليه قطعة بارزة في عروض الصيف فكيف ستنسقينها في إطلالاتك؟


فساتين Sequins منفذة من الترتر الأسود

أكريس Akris -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

وحضر اللون الأسود في عرض دار أكريس Akris التي اخترنا لك منه هذا الفستان المصمم بالترتر الأسود المتموج إلى الفضي والمطرز فوق قماش من الساتان الأسود القاتم، ونسقته الدار مع قبعات بايسبول وأوشحة صوفية على الرأس، ولا ننسَ الحذاء الستيليتو الأسود اللامع مع الجوارب الليكرا القاتمة السوداء، إضافة إلى حقيبة الكلاتش الفضية.

فساتين بقصة ون شولدر

بالوما وول Paloma Wool -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

وفي عرض المصممة بالوما وول Paloma Wool، رأينا اللون الكحلي الذي برز لهذا الموسم مع امتزاجه مع الأسود، ولكن المصممة اختارت تنسيقه مع شورت أبيض تحت الفستان ذي قصة الكتف الواحدة المنسدلة، وانتعلت العارضة حذاء الباليرينا الأبيض المزدان بعقدة من الأمام.

بالنسياغا Balenciaga -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

 


كما برعت دار بالنسياغا Balenciaga في مزج هذين اللونين معاً في لوك واحد فلقد اتسم عرض الدار الفرنسية بالاستدامة لجة الاستعانة بقطع مستعملة كالجوارب الممزقة وفضلات الثياب لتنفيذ مجموعته الجديدة وللمزيد من أجواء العرض زوري معنا رابط "سيدتي" أدناه:

 

 

اللون الرمادي سيطر بعد الأسود على العروض

آلان بول Alainpaul -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

لعل هذا المعطف الذي صممته دار آلان بول Alainpaul من أجمل قصات المعاطف باللون الرمادي؛ إذ اتسمت بطابع كولور بلوك وبدمج تدريجين من الرمادي، ويتمتع بقصة مربعة عند الأكتاف ومستطيلة نحو الأسفل، وهو منسق مع حذاء جلدي أسود، وهو متصل بوشاح من قماش الكشمير نفسه، ويتصل بياقة المعطف ليغني عن قطعتين في لوك واحد.


الفستان البليزر باللون الأصفر مع الحذاء الرياضي

أوتولينجر Ottolinger -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight©

ومن الإطلالات اللافتة للنظر التي برزت في اليوم السابع من الحدث؛ الفساتين البليزر، وتلك المصممة من قماش واقٍ للمطر وتشبه الترنش كوت ولكن بتصميم قصير، ونسقتها دار أوتولينجر Ottolinger مع حذاء رياضي عصري أبيض، وهي إطلالة مثالية للشابات.



لِمَ لا تتابعين معنا من سلسلة عروض الدور المعروفة في باريس ماذا كشف مصمم سكياباريللي عن مجموعته الجاهزة؟ إليكِ التفاصيل