المصممة هند زيدان لـ سيدتي: العبايات الحريرية هي الأفخم للعيد

عباية من هند زيدان- الصورة من أرشيف المصممة
عباية من هند زيدان- الصورة من أرشيف المصممة

درست المصممة هند زيدان علم النفس والفلسفة، وعملت مقدِّمة برنامج في تلفزيون الجديد، ثمّ ما لبث عشقها للتصميم، أن غلبها فأطلقت أول مجموعة لها ومن باريس عاصمة الأناقة ، خطت خطوة جريئة وأطلقت مجموعتها لربيع وصيف 2023، ومنحتها مسمى Orchid (أي زهرة الأوركيديا)، وفي هذا العام أطلقت مجموعتها الجديدة وتميزت بمجموعة صغيرة من العبايات والقفاطين الحريرية التي أطلقتها قبل بدء شهر رمضان لتختاري منها سيدتي إطلالات راقية خلال الشهر الفضيل وللعيد المقبل. وكان لنا مع المصممة الحسناء هند زيدان دردشة قصيرة تحدثت فيها عن اتجاهات العبايات وأسرار تنسيقها لعام 2024.

عباية بلون الخزامى من هند زيدان 

تعتبر المصممة هند زيدان أن العباية باتت أساسية في خزانة كل سيدة ولم تعد متقيدة بشهر أو مناسبة، بدليل أن الدور العالمية باتت تستوحي فساتينها من قصات وخطوط العباية، ففي الماضي القريب كانت العباية مرتبطة باللون الأسود وبنمط كلاسيكي تراثي، ولكن التصاميم تطورت وتشعبت القصات وبتنا نرى عبايات رائعة تتسم بروح عصرية، وتشكّل مزيجاً من حضارات مختلفة. 

 

كيف بدأت في عالم الأزياء؟ 

كان تصميم الأزياء هوايتي وشغفي منذ الصغر، ولم يشحعني أحد في البداية ولكنني عندما غامرت ونجحت واستطعت العرض في باريس في العام الماضي ضمن أسبوع باريس للهوت كوتور، وجدت الكثير من الدعم من حولي من الأصدقاء والمعارف المحيطين بي والذين أثنوا على ما قمت به. 

 

- كيف بدأت بتصميم العبايات؟

لم أكن مخططة لتصميم العبايات، فأنا اصمم الكوتور وخط الملابس الجاهزة ولكنني نفذت بعض التصاميم من العبايات السنة الماضية بطريقتي وحسب ذوقي الشخصي، ولاقت إعجاباً في دعوات السحور التي كنت ألبيها، فوجدت نفس في هذا العام أخطط لمجموعة صغيرة مستوحاة من عبايات ارتديتها السنة الماضية، وأسميتها Ramadan Collection. 

 

 

عباية سوداء من هند زيدان 

وما هي الخامات التي استعنت بها وماذا عن القصات؟

استعملت الخامات الراقية مثل الحرير والساتان لأنها تضفي الأنوثة، وطرزتها كلها بحبيبات من كريستال سواروفسكي ناعمة لأنها توحي بالفخامة والرومانسية والرقي في الوقت نفسه. أحب التطريز الناعم على القطع وأترك للقماش أن يفرض نفسه. كما أحب القصات الواسعة ولكنها تحافظ على طابع الأنوثة وأميل الى ألوان الباستيل الثلجية والأسود الذي أعتبره سيد الألوان إضافة الى الأزرق بكل تدريجاته. أما عن القصات فهي العبايات الملونة الملكية المزودة بكاب أو المنسقة مع ثوب، أو تلك التي تقترب من  مفهوم الكيمونو أو القفطان العصري. أسعى قبل كل شيء الى تصميم قطع جذابة ولكنها مريحة فهذا الشهر الكريم يفترض ارتداء أزياء مريحة سواء في الدعوات التي تلبيها السيدة او إذا كانت ترتدي جلابية في المنزل، فالثقة بالنفس تأتي من الشعور بالراحة قبل كل شيء. 

 

عباية زرقاء بياقة مفتوحة

- وكيف تنسقين العبايات التي صممتها؟ 

أنسقها إما مع أحذية ذات واجهة بلاتفورم أو من المواد الشفافة المطعمة بالكريستال لإضفاء طابع عصري مبهر. وأحب الحقائب المينيمالية ولكن مع لمسة مميزة. كما أشجّع السيدة على تنسيقها مع تسريحة بسيطة كشينيون منخفض وأقراط بارزة كبيرة تضفي الرقي المطلوب على الزي، خاصة إذا كنا نتكلم عن إطلالة العبد. 

 

لِم لا تتابعين معنا إذا كنت من هواة الإكسسوارات، أجمل الحقائب باللون الأصفر لربيع 2024

 

عباية كاب مع ثوب تحتها من هند زيدان

 

- وبم تنصحين السيدة لدى ارتداء العباية؟

اللوك المميز ليس فقط ملابس وعباية بل أنصحها بالراحة وأخذ قسط وفير من النوم وشرب الماء لكي تتألق، وهذا يأتي كله قبل تنسيق العباية وأحرص خاصة خلال شهر رمضان على القصات المحتشمة التي تتناسب مع روح الشهر الكريم. 

 

- ولم لم تتعاوني مع نجمات بالنسبة لهذه المجموعة؟ 

لقد صممت هذه المجموعة من دون تخطيط مسبق للتسويق والترويج لها، لذا أعتبر اليوم أن كل سيدة ابتاعت قطعة هي سفيرة لهذه المجموعة. 

 

 

عباية مزدانة بشراريب من الخرز من هند زيدان 


- وهل تعتبرين أن السوشال ميديا مهمة للترويج لمجموعاتك؟ 

أعتبرها سلاحاً ذا حدين فلا يمكننا اتباع ما ترتديه المؤثرة والحصول على نفس النتيجة، ومن هنا أهمية الدور الذي تلعبه المؤثرات في إعطاء نصائح وتوجيه النساء اللواتي يتخذنهن قدوة لاعتماد ما يليق بأجسامهن، فثمة نساء يتألقن بالعباية القصيرة وأخريات بالطويلة، وفي بعض الحالات يجب توضيح لِم نختار حقيبة كبيرة أو صغيرة مع العباية، فكل تفصيل يلعب دوراً بارزاً في تنسيق العباية وإنجاح الستايل بشكل عام. 

 

- وما الذي يلفتك في سيدة ترتدي عباية؟

سر جمال العباية يكمن في بساطتها فالبساطة قد تبدو غير معقدة ولكنها تفترض الكثير من الجهد في التنسيق، فالإكسسوارات تلعب دوراً مهماً وكذلك الحذاء، والكثير من السيدات لا يعرفن اختيار الحذاء المناسب للعباية فحذاء الستيليتو غير محبّذ على سبيل المثال مع عباياتي، وكذلك أحذية الودج التي ترتديها على قفطان صيفي عند الشاطئ. كما يلفتني في العباية القماش الراقي قبل القصة وخاصة الحرير الذي أعتبره القماش الأفخم للعباية خاصة في العيد. 

 

عباية مطرزة بأكمام واسعة على شكل كيمونو من هند زيدان 

 

وما نشاطاتك الحالية؟ 

أحضّر لعمل ضخم ولكنني لن أبوح أكثر لأنني لا احب إفساد عنصر المفاجأة ولكنني سأكشف عنه قريباً عبر مواقع التواصل. 

 

لِم لا تتابعين معنا بالنسبة للعبايات تنسيقات عصرية لملابسك في رمضان مهما كانت ميزانيتك