أوسكار 2024: أجمل إطلالات النجمات على السجادة الحمراء

أقيم حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ96 على مسرح" دولبي ثياتر" كعادته، وقد اتسم الحفل لهذا العام بطابع ميتاليكي مبهر، فبدت النجمات وكأنهن ملكات الثلج بفساتين ميتاليكية المزدانة بـ Sequins أو المطرزة بالأحجار والورود البراقة المنفذة على الفساتين بتقنيات ثلاثية البعد كما هو الحال مع تصميم إيلي صعب الذي لفتنا على السجادة الحمراء. وقد اخترنا لك سيدتي باقة من الفساتين التي تألقت فيها نجمات حفل الأوسكار 2024 وهي على الشكل التالي:


زندايا في ثوب براق يجسد أشجار النخيل

زندايا Zendaya في حفل الأوسكار بدورته الـ 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)


لقد شكل ثوب النجمة زندايا Zendaya مزيجاً رائعاً من الحرارة والبرودة، اتسم بتطريز بالترتر يتداخل مع قماش من الحرير الزهري، يجسد على شكل أشجارالنخيل واستعاد بريق نجمات هوليوود القديمة، فالفستان يتسم بحمالة عريضة ملفوفة القماش وهو بقصة ضيقة تنحدر إلى الأسفل، وتوجته زندايا بتسريحة ريترو نقلت الثوب إلى مصاف آخر. الفستان من تصميم أرماني بريفيه Armani Prive.

كيلتي نايت تكسر القاعدة في فستان زهري

كيلتي نايتkeltie Knight في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)


واتسمت إطلالة الإعلامية المعروفة كيلتي نايت Keltie Knoght بطابع رومانسي، فالفستان خال من الأكمام من الكريب، ويتألف من قصة كورسيه وتنورة ضخمة تزدان بعقدة كبيرة عند الجانب الواحد مع ذيل استعراضي يضفي إطلالة أميرية عليها. وقد تبنت تسريحة شينيون مشدود ومكياج مينيمالي ولم تتزين بمجوهرات ضخمة باستثناء أقراط صغيرة. الفستان من تصميم سيليا كريتاريوتي Celia kritharioti، وكتبت الإعلامية التي أمضت سبع ساعات أمام الكاميرا في بث متواصل من الحدث، بأنها محظوظة كثيراً لأنها عاشت تلك اللحظات. وقد انتعلت كيلتي حذاء بلاتفورم بلون الباستيل الزهري نشرته على إنستغرامها الخاص.

كاري موليغان في إطلالة أيقونية من العام 1951

كاري موليغان Carey Mulligan في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: ( Frederic J. Brown / AFP)


من تابع حفل جوائز الأوسكار ولم يميز ما بين الفساتين التي ظهرت فيها النجمات على كل من سجادة الأوسكار أو حفل After Party سيظن بأن الأسود والأبيض كانا الثنائي الغالب، لأن فستان كاري موليغان Carey Mulligan سحر الجميع، فلقد تهادت الفائزة بجائزة أوسكار بفستان أسود تميز بقصة خالية من الأكمام مع تصميم MermaidCut عند أسفل الركبتين ويكشف عن طبقات من التول الأبيض تحت الكريب الراقي الأسود. الفستان من تصميم بالنسياغا Balenciaga، وهو من الفساتين الأيقونية التي أطلقتها الدار في العام 1951.


مارغو روبي في فستان Sequins

مارغو روبيMargot Robbie في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)


تألقت النجمة مارغو روبي Margot Robbie بفستان أسود من الترتر الذي يتسم بقصة خالية من الأكمام مع قصة مزمومة عند الخصر، وتنسدل التنورة بشكل مستقيم نحو الأسفل. وقد نسقت النجمة تسريحة ناعمة وتزينت بسوار عريض على شكل جنزير من الذهب الأصفر واكتفت بتسريحة شعر ناعمة طبيعية. الفستان من تصميم دار فرساتشي Versace.
للمزيد حول أناقة النجمة وكيف تطورت أناقة النجمة مارغو روبي؟ تابعي معنا إطلالاتها


إيما ستون وإطلالة مخيبة للآمال

إيما ستون Emma Stone في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)

فازت النجمة إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة، ولكنها أثارت علامات تعجب بالنسبة لفستانها الذي يحتاج إلى تقصير عند الأرداف، فالفستان اتسم بقصة خالية من الأكمام مع طابع Peplum عند الخصر، الأمر الذي قصّر من قامتها وهو منسق مع تنورة مستقيمة طويلة تخفي الحذاء مع ذيل قصير من الوراء. الفستان من تصميم لويس فويتونLouis Vuitton، وقد تزينت بمجوهرت ماسية وانتعلت حذاءً من المخمل الأبيض.


جنيفر لورنس في فستان Polka Dots بطابع الستينيات

النجمة جنيفر لورنس في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Kevin Winter/Getty Images/AFP)

من ينظر إلى إطلالة النجمة جنيفر لورنس Jennifer Lawrence يدرك فوراً أنها من توقيع ديورDior التي صممتها بحسب رغبتها الخاصة، فالفستان يتسم بطابع الستينيات بقصة ميدي وتنورة منفوخة مع قصة مزمومة من جانب واحد. والفستان متصل بوشاح يغطي الكتفين بقصة غير متجانسة ويمنحه طابعاً راقياً. كما تزينت بمجوهرات ماسية منمقة وانتعلت حذاءً من مانولو بلانيك Manolo Blahnik. كما نفذت دار سواروفسكي Schwarovski للنجمة مجوهرات الماسية التي تليق بالفستان الذي يتسم بطابع فنتدج.


تشارليز ثيرون في فستان رمادي ثلجي من الحرير

تشارليز ثيرون Charlise Ttheron في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)


أعادتنا تشارليز ثيرون Charlise Ttheron بهذا اللوك بأدوارها كملكة الثلج في الأعمال السينمائية المستوحاة من الأساطير التي مثلتها ولو بنفحة معاصرة، واختارت ثوباً حريرياً مصقولاً بقصة Slip Dress تنسدل على القوام بحرية. الفستان حمل توقيع ديور Dior لفتنا الطوق الماسي الذي أحاطت به عنقها.

جوليان هوف في فستان أبيض مطعم بالأحجار الذهبية البراقة

جوليان هوف Julianne Hough في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)

وتألقت النجمة جوليان هوف Julianne Hough بفستان أبيض يتسم بقصة خالية من الأكمام واسعة تنسدل نحو الأسفل بحرية لكنها تتسم بتطريز بألوان الفضي والذهبي بطريقة فنية رائعة، وحمل الفستان توقيع دار ألكسندر فوتييهAlexandre Vauthier. وتوجته النجمة بمجوهرات ماسية وتسريحة شعر قصير مربعة زادتها رقياً.

هايلي ستاينفيلد في فستان بلون الباستيل الثلجي المطرز بالورود

هايلي ستاينفيلد Hailee Steinfeld في حفل الأوسكار 96 (مصدر الصورة: Mike Coppola /Getty Images via AFP)

واختارت النجمة هايلي ستاينفيلد Hailee Steinfeld مباشرة من منصة العرض الراقي للمصمم غيلي صعب لصيف 2024، هذا الفستان الأزرق الباستيل الذي يتسم بتطريز بالزهور الذهبية المعدنية عند الصدر بتقنيات ثلاثية البعد، وينحدر منه كاب رقيق من الموسلين الشفاف من الوراء ليجره الفستان على شكل ذيل قصير.
لمتابعة عرض المصمم الراقي الذي اختارت منه النجمة فستانها إليك إيلي صعب يستوحي من ظلال القمر مجموعته الجاهزة لصيف 2024


أنيا تايلور جوي في فستان استهلك مئات الساعات من التطريز اليدوي لدى مشاغل ديور

أنيا تايلور جوي في حفل أوسكار بدورته الـ 96 (مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP)

وقد تميزت النجمة أنيا تايلور جوي بفستان باللون الرمادي الثلجي، فالفستان من الشيفون الرمادي النيود ومطعم بتطريز من حبيبات كريستالية، فيما تتسم تنورة بطابع بتلات الزهور المنفذة بزخرفات من الباييت الفضي والأحجار اللامعة والريش القصير الأبيض وكلف مئات الساعات من التطريز اليدوي لدى مشاغل كريستيان ديور Christian Dior في مشغل سافران كوترامبير، ونسقت معه النجمة التي قدمت الحفل مجوهرات ماسية من تيفاني أند كوTiffany & Co.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)


لِم لا تتابعين معنا من أوسكار 2024: جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية تحصدها إيما ستون وتتعرض لموقف محرج