البدلة سمة القوة.. تعلمي تنسيقها على طريقة الملكات والأميرات

 أميرة ويلز كيت ميدلتون Kate Middleton- (مصدر الصورة: Richard Pohle / POOL / AFP)
أميرة ويلز كيت ميدلتون Kate Middleton- (مصدر الصورة: Richard Pohle / POOL / AFP)

تعتبر البدلة خياراً عملياً أنيقاً يعكس القوة والصلابة، لذلك يطلق عليها اسم Power Suit، خاصة أنه من المتفق عليه بين خبراء الموضة أن ارتداء الملابس الرسمية -وخاصة تلك التي ترتبط في المفهوم الجمعي بالنجاح والقوة- يُسهم في زيادة الثقة بالنفس إلى درجة كبيرة.
صحيح أن ارتداء البدلة بدأ مع الثورة الصناعية، وكانت حكراً على رجال الأعمال ومرتبطة بالنجاح، لكن سرعان ما انتشرت موضة ارتداء البدلات في صفوف النساء، وتحديداً في سبعينيات القرن الماضي؛ من أجل مساعدتهن على الاندماج في عالم الأعمال الذكوري الطابع.
ومع مرور الوقت وتطور الزمن، صارت البدلات النسائية خياراً مفضلاً لدى الجميع، وصار بالإمكان تعديلها لتناسب ذوق وشخصية من يرتديها، فهناك باقة كبيرة من القصات، سواء المحددة أو الواسعة والأحجام المختلفة للبدلات، كما أن هناك "باليت" لونية متنوعة يمكن الاختيار منها، وتضم ألواناً قوية وأخرى هادئة. يمكن الاختيار أيضاً بين ارتداء قميص أو تي شيرت أو لا شيء أسفل البليزر، وكل خيار يعكس درجة معينة من القوة والراحة.
وكدليل على أهمية وقوة البدلة، فإن الكثير من الملكات والأميرات حول العالم يلجأن إليها كخيار مثالي عند القيام ببعض المهام الرسمية المعينة. فإن كنتِ ترغبين بارتداء البدلة، لكنك تحتاجين إلى بعض المساعدة، جمعنا لكِ بضعة إطلالات للملكات والأميرات؛ كان عنوانها البدلة الأنيقة؛ لتختاري منها ما يناسبك.

 

الملكة رانيا العبد الله والبدلة الرسمية الأوفرسايز


خلال قمة عالم واحد شاب One Young World، لفتت الملكة رانيا الأنظار عندما اختارت ارتداء بدلة رجالية من ماركة ديور Dior، تتميز بأكمامها التي يمكن فكها لتصبح أقصر.
حيث بدت الملكة شديدة الأناقة بالبدلة التي اختارتها، وهي تلقي كلمتها خلال المناسبة. البدلة تميزت ببليزر طويلة واسعة نوعاً ما بأكمام طويلة مزمومة عند الكوعين، مع بنطلون بقصة واسعة. ولإكمال أناقتها؛ نسّقت البدلة مع توب بيضاء اللون. وانتعلت حذاء بلون الدخان الرمادي المعدني من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi.
أما بالنسبة للحلي؛ فقد زيّنت الملكة البليزر ببروش بتصميم مميز وارتدت عقداً ناعماً وزوجاً من الأقراط المرصعة بالألماس، واعتمدت تسريحة الشعر المتموج لإكمال إطلالتها، ما أضفى عليها نفحة شبابية تلاءمت مع المناسبة.

 

الأميرة رجوة والبدلة المستقيمة


تتمتع الأميرة رجوة الحسين  زوجة ولي عهد الأردن، تتمتع بذوق خاص بها؛ يتميز بالبساطة والأناقة. وخلال مرافقتها لزوجها الأمير الحسين إلى سنغافورة، اختارت بدلة أنيقة من غابريلا هيرست Gabriela Hearst باللون الزهري الفاتح، حيث ارتدت بليزر بصفين من الأزرار، من مزيج من الصوف والكتان والحرير، ومعها بنطلون بقصة مستقيمة من اللون نفسه.
نسقت الأميرة رجوة إطلالتها مع حقيبة من فندي Fendi باللون الزهري.

 

أميرة ويلز كيت ميدلتون والبدلة الضيقة

Embed from Getty Images


اختارت أميرة ويلز كيت ميدلتون بدلة محددة القصة، باللون الأزرق؛ من أجل افتتاح عيادة للأطفال في أحد مستشفيات لندن التي تعتني بالأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.
ارتدت كيت بدلة من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen بصف واحد من الأزرار مع بنطلون بقصة مستقيمة ضيقة، وأطّرت خصرها بحزام بتأثير جلد التمساح باللون الكحلي من علامة أندرسونز Andersons.
أسفل البدلة، ارتدت كيت كنزة من الكشمير من ماركة جيغساو Jigsaw من نفس لون البدلة، وأكملت إطلالتها بحذاء من الجلد المقلوب باللون الكحلي من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi.
تابعي المزيد لتعرفي لماذا اختارت كيت ميدلتون اللون الأحمر في إطلالتها لاستقبال الرئيس الكوري؟


الملكة ليتيزيا والبدلة الأنيقة

Embed from Getty Images


اختارت الملكة ليتيزيا بدلة أنيقة من هيوغو بوس Hugo Boss؛ من أجل حضور حفل توزيع جوائز البحث الوطني في غانديا إلى جانب زوجها الملك فيليبي.
البدلة تميزت بلونها الزهري الفاتح، وأضفت الكثير من الأناقة على إطلالة الملكة البالغة من العمر 51 عاماً. أتت البدلة مع بليزر بصفين من الأزرار وبنطلون ضيق بقصة مستقيمة. نسّقت الملكة ليتيزيا بدلتها مع توب كروشيه من الغيبور بيضاء اللون من بوميلين Pomeline ارتدت أسفلها بلوزة بيضاء مراعاة للإتيكيت. وارتدت أقراطاً على شكل زهور من يانيس Yanes.
ولإكمال إطلالتها، انتعلت حذاء بكعب قصير باللون الزهري من كارولينا هيريرا Carolina Herrera.

الملكة ماكسيما وبدلة التويد الأيقونية

Embed from Getty Images


زارت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، مؤخراً، مصنعاً لإعادة تدوير النفايات، وخلال الزيارة ارتدت الملكة الأنيقة بدلة مميزة لإطلالة عملية لم تتأثر أناقتها، حتى عندما اضطرت إلى انتعال جزمة عمل التزاماً بقوانين السلامة داخل المصنع، بل على العكس تمكنت الملكة من الحفاظ على أناقتها، حتى وهي ترتدي الجيليه الفوسفوري الذي يرتديه العمال عادة.
البدلة التي ارتدتها الملكة أتت مصنوعة من التويد، وتميزت بلونها البرتقالي، وحملت توقيع ناتان Natan. تميزت البدلة بقصتها المستوحاة من سبعينيات القرن الماضي، والتي عززها وجود حزام فوق البليزر.
لإكمال إطلالتها، حملت الملكة حقيبة من مارينا رافايل Marina Raphael، وانتعلت جزمة باللون البيج من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi.

الملكة ماري والبدلة الكلاسيكية

Embed from Getty Images


الملكة ماري، ملكة الدنمارك، ارتدت بدلة كحلية اللون؛ من أجل تقديم جوائز EliteForsk التي تعتبر من أهم جوائز البحث العلمي في البلاد.
ارتدت الملكة الأنيقة بدلة بصفين من الأزرار مع بنطلون بقصة مستقيمة من علامة ذا فولد The Fold البريطانية، ونسقت الملكة بدلتها مع حذاء باللون الزهري الفاتح مزيّن بأنماط الأفعى من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi وحملت حقيبة من جلد العجل من علامة قيدام Quidam.
وقد تركت شعرها ينسدل متموجاً فوق كتفيها، ويكشف عن زوج من الأقراط المرصعة باللؤلؤ التي تكاملت مع العقد الناعم الذي ارتدته لإكمال إطلالتها.


ميغان ماركل وأناقة البدلة المونوكروم

Embed from Getty Images


عندما حضرت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، مباريات إنفكتوس Invictus برفقة زوجها الأمير هاري عام 2022 في ألمانيا، ارتدت بدلة أنيقة باللون الأبيض.
البدلة التي اختارتها دوقة ساسكس حملت توقيع فالنتينو Valentino، وتميزت بقصة البليزر الواسعة مع صفين من الأزرار وبنطلون عريض.
ولإكمال أناقتها، انتعلت ميغان حذاء أبيض اللون من أكوازورا Aquazzura، وهو الحذاء نفسه الذي انتعلته في حفل زفافها إلى الأمير هاري، كما حملت حقيبة بيضاء من فالنتينو Valentino.
تابعي أيضاً: وردية باربي تجتاح النجوم والعائلات الملكية