6تصاميم مبتكرة بأنامل مصممتين سعوديتين

هند أبو الجدايل وأماني الجروشي، سيدتا أعمال، جمعتهما هواية التصميم والتجديد في الموضة، أطلقتا اسم "شادور" على تصاميمهما، وتسعيان من خلاله إلى التميّز في أناقة المرأة السعوديَّة خاصّة، والعربيَّة عامّة، بما يتناسب مع ذوقها، ومن دون تكرار.

 

 

 

"سيدتي نت" التقاهما لنتعرّف على تصاميمهما عن قرب وهدفهما من هذه المجموعة. تقول هند: "أبحث عن كلّ جديد في الموضة، فهدفنا التميّز في التصاميم؛ كما نهدف إلى اجتماع عدد من المصمّمات الخليجيّات تحت سقف واحد بتصاميم متنوّعة ومبتكرة، بالإضافة إلى تصاميم "شادور" الخاصّة، وأضافت: "عادة ما نعتمد في التصميم على تنوّع المناسبات؛ فثمّة تصميم مناسب للموظّفات، وآخر للسهرات والأعراس وعبايات السّفر، وآخر يُناسب الفتيات الصغيرات".


وتُضيف أماني حول فكرة «شادور» قائلة: "بدأت الفكرة منذ ستّ سنوات، حيث كنت أتجوّل في مراكز دبي، حيث بهرتني تصاميم العبايات الإماراتيَّة وجودة الخياطة وفخامة القطعة، فبدأت باستيراد القطع إلى السعوديَّة وتسويقها لدى المحيطين بي من أهلي والصديقات، ووجدت من خلالهنّ طلبات خاصّة لا تتّفق مع بعض القطع المستوردة، حيث إنَّ المرأة السعوديَّة تختلف في ذوقها عن الخليجيَّة؛ حينها بدأت أصمّم قطعاً خاصّة بي، وحسب رغبة كلّ سيّدة. ومع التوسّع في الطلبات، بدرت لي فكرة افتتاح معرض متنوّع أكثر بأفكار مختلفة، فقرّرت أنا وصديقتي هند افتتاح معرضنا وأطلقنا عليه اسم "شادور".

وترى المصمّمتان أنَّ العباءة الخليجيَّة باتت تُضيف الكثير إلى شخصيَّة المرأة من تميّز في التّصميم وفخامة في الإنتاج من دون الخروج عن الهدف السامي.