إطلالات مرحة بالفرو الملوّن

7 صور

ارتبط الفرو دائماً بالسيّدات النّاضجات اللائي يجمعن في إطلالاتهنّ ما بين الثراء والوجاهة من جهة، وطلّة السيّدة الأنثى الأنيقة من جهة أخرى، قبل أن ينقلب الأمر تماماً هذا الموسم، إذ جاءت أسابيع الموضة حافلة بثياب الفرو ذات النزعة الشبابيّة والألوان البرّاقة والطلّة العمليّة التي وصلت إلى حدّ "الكاجوال". ويُمكن أن نُشير في هذا الإطار إلى أسبوع ميلان لأزياء الشتاء، كعلامة فارقة، حيث ضجّت العروض بمعاطف وجاكيتات وصديريّات وحقائب وأحذية الفرو التي اشتعلت بألوان البرتقاليّ والأزرق والبنفسجيّ والأخضر والبيج. أمّا الخطوط فقد ظهرت بملامح معاصرة ومزاج مرِح وطلات صاخبة، كما في عرض" بلومارين" و" كارلو تيفيولي" و"دي سكويرد" و"إيميلو بوتشي". وقد ظهر الفرو الطبيعيّ المصبوغ في أسابيع الموضة على استيحاء، بسبب الحملات التي تقودها منظّمات حقوق الحيوان التي تُكافح استخدام الفرو الطبيعيّ، ما جعل الغلبة للفرو الصناعيّ الذي يجمع بين خاصّتين مهمّتين، إحداهما رُخص الثمن والأخرى مرونته وملائمته للثياب العمليّة.

نصائح ذهبيّة
• قبل البدء بالبحث عن ثياب مصنوعة من الفرو، حدّدي أوّلاً ميزانيّتك، لأنّ الفرو الطبيعيّ أغلى ثمناً من الصناعيّ، كما أنّ المعاطف الطويلة أغلى سعراً من القصيرة، وهكذا. تذكّري أنّ معاطف الفرو الطويلة تُناسب في الأغلب الحفلات والمشاوير المسائيّة الخاصّة.
• حاولي أن تتعرّفي على أنواع الجلود الطبيعيّة وطريقة خزنها وتنظيفها والعناية بها، قبل دفع الثمن. جلود المنك هي الشّائعة في الأسواق، إضافة إلى جلود الدببة والخراف والأرانب والثعالب.
• اللون هو مفتاح الموضة لهذا الموسم، إذ ظهرت تشكيلة رائعة من الألوان المضيئة والبراقة. ابحثي في دولاب ثيابك عن التنّورات والسّراويل والبلوزات التي تُناسب ما تختارينه من ألوان الفرو، كي تستفيدي ممّا لديك، ولا تكوني مُجبرة على شراء قطع ثياب إضافيّة.