اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محجبة وأنيقة مع الجينز

(الملابس والحجابات تقدمة وتنفيذ: معرض طريق الأناقة للمحجبات ـ مركز فانتيل النسائي ـ الرياض)

إذا كنت من محبّات الأسلوب المودرن أو السبور، الذي ينبض بالحرية والشباب، فلا بدّ أنك من هواة ارتداء بنطلون الجينز، الذي يعتبر العنصر الأهم والأبرز في هذا الأسلوب الذي تفضّلين، والأفضل من ذلك هو أنك غير مضطرّة لاقتناء قطع كثيرة من الجينز، فبنطلون واحد أو اثنان يمكن أن يتناسبا مع مختلف ألوان وموديلات أزيائك وحجاباتك. في ما يلي، نقدّم لك مجموعة من الخيارات لطلّة متجدّدة ومميّزة، وكل هذا مع بنطلون جينز واحد، تنسّقينه مع أزيائك حسب مزاجك ومناسباتك.

في البداية, وقبل الخوض في التفاصيل حول ما يمكنك اختياره من قطع مع الجينز، لا بدّ أن تختاري بنطلوناً مناسباً من الجينز، يحقّق لك المظهر المرتّب والأنيق. ولذلك، فعليك مراعاة عدّة نقاط مهمة عند شراء الجينز، وأهم ما يجب الإنتباه إليه هو أن يكون مقاسه مناسباً تماماً لجسمك، فلا يكون صغيراً جداً حيث يشعرك بالضيق من ارتدائه لفترات طويلة، كما أنه في هذه الحالة لن يتناسب مع مظهرك العام كمحجبة، وألا يكون كبيراً فضفاضاً فيوحي بمظهر غير مرتّب، كما يظهرك بحجم أكبر من حجمك الحقيقي وأكثر امتلاء. كذلك عليك العناية بالتصميم أو القصة الخاصة بالجينز، فبعض التصاميم تتناسب مع أوقات معينة وفترات خاصة، ولذلك حاولي دائماً اختيار بنطلون كلاسيكي يتوافق مع أي وقت ومكان، كي يدوم لفترة أطول، فالتصميم الكلاسيكي حاضر دائماً، حتى وإن ظهرت تصاميم أخرى مختلفة، ويبقى مقبولاً دون أن يشعر الآخرين أنك ترتدين ملابس لا تتناسب مع الموضة أو الأسلوب الحديث. أما في ما يخصّ الألوان، فيجب أن تتنبّهي إلى أن اختيار الجينز كعنصر واحد لعدّة خيارات يفرض عليك اختياره جينز بلون واحد، دون أن تتداخل معه ألوان أخرى، وإلا جعل ذلك خياراتك محصورة بألوان محدّدة تتناسب مع الجينز، بينما يناسب الجينز ذو اللون الواحد مختلف الألوان والخيارات، ليعطيك مساحة أكبر وأوسع من الخيارات.

 

الجينز مناسب لأي لون وتصميم:

هذه هي السمة أو الميزة الأبرز في الجينز، فعندما ترغبين بارتداء الجينز في أوقات النهار وساعات العمل فإنه سيكون الخيار الموفّق مع الألوان والتصاميم التي تناسب هذه الأوقات والأماكن، وسينسجم مع هدوء وبساطة هذه القطع، بينما عند اختيارك للجينز في السهرة، وهو الأمر الذي أصبح منتشراً في المواسم الأخيرة، فإنك ستجدين في

الجينز الثنائي الجميل والمميّز مع الشيفون، التل، أو قطع الشك أو التي بها تطريز لتظهري بطلّة بسيطة وأنيقة في وقت واحد.

 


الجينز صديق الشابات:

غالباً ما تميل الفتيات والشابات الصغيرات في السن إلى ارتداء الجينز كأسلوب ثابت لملابسهن، ولذلك فهن الأكثر ميلاً لاقتناء الجينز، حتى المحجبات منهن، بينما تميل السيدات الأكبر سناً للسراويل المصنوعة من القماش والتي تناسب مرحلتهن العمرية، ولكن هذا لا يمنع أي سيدة وبأي عمر كانت من ارتداء الحجاب بالجينز، والظهور بطلّة محتشمة وأنيقة وأكثر شباباً وحيوية.