مراهقة ومحجبة... ماذا تختارين هذا الشتاء؟

الملابس والحجابات تقدمة وتنفيذ طريق الأناقة للمحجبات ـ مركز فانتيل النسائي. 

الماكياج: تنفيد مركز لوميير للسيدات ـ شارع العليا العام ـ جنوب برج المملكة ـ الرياض.


بما أن المراهقات والفتيات الشابات هن الشريحة التي غالباً ما تكون أكثر اهتماما بالموضة والأناقة، ولأن بعضهن محجبات يبحثن عن أناقة محتشمة تتناسب مع هذه المرحلة من العمر، فإننا اخترنا أن نسلط الضوء فيما يلي على أناقة المراهقات. ما هي أذواقهن؟ وكيف تتمكن الفتاة المحجبة من اختيار أزياء تبرز أناقتها وجمالها، وتناسب عمرها، من أحدث خطوط أزياء وموضة شتاء 2010؟

البساطة أولاً وأخيراً

إن السمة الأبرز والأقوى في خيارات المراهقة هي اعتماد البساطة والنعومة في كل التفاصيل التي تبتعد عن التكلف في «الشك» والتطريز. وكذلك اعتماد الكثير من القصات في القطعة الواحدة. والميل إلى كثرة الاكسسوارات من أســــــاور وسلاسل لإبراز شخصيتها.

 

الجينز:

نادراً ما نجد المراهقة تعتمد أسلوباً رسمياً أو كلاسيكياً في طلتها ومظهرها، فهي تميل عادة إلى الأسلوب المودرن والعملي المليء بالحيوية والنشاط حاله كحال هذه المرحلة من العمر، ولهذا فإن أغلب خياراتها تكون متوافقة مع الجينز، الرفيق الأقرب إلى قلبها والأكثر راحة وعملية كما أنه مناسب لمختلف الخيارات من ناحية التصاميم والألوان.

أحدث موضة للجينز: هو الجينز الضيق على امتداد الأرجل من الأعلى وحتى الأسفل، أو ما يسمى بالـ «سكيني جينز» skinny jeans هو أحدث تصاميم هذا الموسم، الذي يعود من أسلوب فترة الثمانينات مع بعض التعديلات ليتماشى مع الموضة الحديثة.

 

الفستان القصير مع الجينز:

ظهر أسلوب ارتداء الجينز على فستان قصير مؤخراً ومنذ عدة مواسم وسيستمر لمواسم قادمة أيضاً. يحقق هذا الأسلوب هدفين: الأول هو إتاحة الفرصة للمحجبة لإرتداء الفساتين القصيرة التي لا توفر وحدها شرط الحشمة والستر، بينما مصاحبتها للجينز تؤمن ذلك بتغطيتها لأجزاء الجسم السفلية. أما الهدف الثاني فهو أن كلاً من الفستان القصير بأشكاله وتصاميمه المختلفة، وكذلك الجينز يعتبر لباساً عملياً جداً ويشعر المحجبة بالراحة والحرية في الحركة.

أحدث موضة للفستان القصير: هناك خيارات كثيرة ومتعددة تملأ واجهات المعارض والماركات العالمية. فهناك تصاميم بأكمام، وبدون أكمام وسواء بحمّالات أو بدونها، وكلها يمكن للمحجبة ارتداءها مع إضافة قطعة سفلية بأكمام لتناسب الحجاب. كما تتواجد تصاميم ضيقة للفستان القصير بعضها ذات ثنيات أو ضيقة عند منطقة الصدر ومن ثم تتسع أو تضم ثنيات من الأسفل، وهي بألوان متعددة بين السادة والمزخرف.

 

الحزام:

الحزام أيضاً له مكانه ضمن الخطوط البارزة في المواسم الأخيرة ويأتي بعدة أشكال، ابتداء من العريض جداً وحتى الرفيع، وهو يتناسب مع مختلف أشكال الأجسام، لكن المهم هو معرفة التصميم المناسب لشكل جسمنا حتى لا نحقق نتائج غير مرضية من ارتدائه.

أحدث موضة للحزام: يمكن وضع الحزام عند الخصر بينما بعض التصاميم يكون حزامها أسفل من ذلك، أي عند منطقة الحوض، وكلها تصاميم عصرية ومواكبة للموضة.

 

للاطلاع على نصائح ترشدك إلى كيفية اختيار ألوان ملابسك، اقرأي العدد رقم 1507 من مجلة "سيدتي".