أزياء /إتجاهات

5 نصائح لارتداء اللون الأبيض

هو لون الصيف الدائم، ورفيق الإطلالة النقيّة. فعلى اختلاف الموضة وتنوّع صيحاتها، يبقى اللون الأبيض لوناً أساسيّاً في أزيائك الصيفيّة، لما يبعثه من انتعاش وفرح في إطلالتك. وعلى الرغم من سحره الذي لا يزول، تشعر الكثيرات بالتردّد في ارتدائه، كونه لوناً فاتحاً قد يُظهر عيوب الجسم ويشوّه الإطلالة برمّتها، إذا لم يُحسن اختياره. وبهدف الحصول على إطلالة صيفيّة متألّقة مع اللون الأبيض، نقدّم إليك بعض النصائح العمليّة.

5 نصائح لارتداء اللون الأبيض

1- اختاري ملابسك الداخليّة باللون اللّحمي
هذا اللون يساعدك في الحصول على أزياء متجانسة، إذ أنّ قربه من لون البشرة لا يُظهر تفاصيل الملابس الداخليّة، ويجعل إطلالتك رزينةً ومحتشمة. ورغم أنّ اللون الأبيض كان الخيار الأنسب للملابس الداخليّة في ما مضى، فإنّ هذا المفهوم قد تغيّر اليوم، لاحتمال أن تكون الملابس الداخليّة البيضاء شفّافةً، وألا تغطّي الأجزاء المطلوبة من الجسم.

2- أين تلبسين الأبيض؟
لا تضعي اللون الأبيض على المناطق التي تشعرين بأنّها ممتلئة في جسمك (كمنطقتي الصدر والأرداف أو الساقين...) لأنّه لون يعكس الضوء، فيظهرها أكثر امتلاء. ويمكنك، في المقابل، اختيار زيّ كامل باللون الأبيض يُساهم في إظهار الجسم أطول، أو إدخال هذا اللون الى إطلالتك بطريقة جزئيّة تجعلها أكثر تميّزاً.

3- ابتعدي عن الجوارب البيضاء
تجنّبي ارتداء الجوارب البيضاء، لأنّها تجعل القامة تبدو أقصر ممّا هي عليه فعلاً، باستثناء إذا كنت ممرّضةً أو عروساً. فالجوارب البيضاء لا تناسب ذوات القامة القصيرة أو المتوسّطة أو اللواتي لديهنّ زيادة في الوزن.

4- التأنّي قبل اختيار الحذاء الأبيض
الحذاء الأبيض موضة تليق بفصل الصيف، ولكن عليك الانتباه، فالأحذية البيضاء تجعل القدم تبدو أكبر حجماً، وتقلّل من طول الرجل، مما يؤثّر بالتالي على شكل قامتك، ويجعلك تبدين أقصر. لذا ننصحك بأن تختاري الأحذية التي تساهم في تطويل الرجلين، واستبدال الحذاء الأبيض بحذاء باللون اللحمي.

5- تجنّبي اللون الأبيض في حفلة زفاف
إذا لم تكوني أنت العروس، أو إحدى القريبات جدّاً منها، لا تختاري اللون الأبيض لتزيين إطلالتك بالكامل، خلال حضورك حفلة الزفاف. ولكن بإمكانك أن تلبسي قميصاً أبيض مع بذلة زاهية اللون. ذلك أنّ اللون الأبيض لون مخصّص للعروس، ولا يجدر منافستها أو تقليدها في يومها المميّز.

في النهاية، إذا كنت من اللواتي لا يعجبهنّ اللون الأبيض، يمكنك استبداله بألوان من مشتقّاته، كالعاجي أو الزهري أو الصدفي. أما إذا كنت من هواة الإطلالة التي يُعنوِنها هذا اللون بنقاوته، فسوف تحظين بفرصة التمتّع بإطلالة منعشة في الموسم الحارّ، خصوصاً إذا التزمت بهذه النصائح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X