اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 قواعد لحجابك في العمل

لكل زمان ومكان ما يناسبه من ثياب وأزياء، كي تبدو طلتك بهية ومتناسقة مع المناسبة التي تحضرينها. ولا شك أن هناك فرقاً بين الأزياء التي تختارينها في أوقات النهار، وبين تلك المخصصة للمساء أو للسهرات. كذلك وإن كنت امرأة عاملة، فلا بد لك من أن تتبعي قواعد وأسساً في اختيار الأزياء التي تناسب عملك كي لا تبدين ملفتة أو متكلفة في محيط عملك. «سيدتي» تقدم لك مواصفات وشروط أناقتك ومظهرك في العمل، وكي تكوني محجبة أنيقة حتى في أوقات العمل:

 

1- التصميم:

في أوقات العمل غير الرسمية، عليك قبل أي شي اختيار ثياب مريحة لا تشعرك بالضيق أو الانزعاج لأنك سترتدينها لوقت طويل، كما أنها يجب أن تساعدك على الحركة وعلى الشعور بالحرية. في هذا المجال لديك خياران:

البدلات الرسمية: وتتألف من قطعتين أو ثلاث قطع، وهي عبارة عن جاكيت سواء كانت قصيرة أو طويلة، تصاحبها تنورة أو بنطلون. وهذا الخيار مناسب للاجتماعات الرسمية أو المقابلات الخاصة.

الثياب العملية: يمكنك اتباع هذا الأسلوب الذي تفضله أغلب السيدات العاملات، والذي يمكن ارتداؤه بشكل يومي في عملك. وهو عبارة عن قميص عملي ومريح، وبنطلون سواء أكان من القماش أو الجينز، أو تنورة بسيطة. يتسم هذا الأسلوب بالحرية والراحة في أوقات العمل الطويلة، كما أنه بسيط وغير متكلف.

 

2- الألوان:

ننصحك في أوقات العمل بالابتعاد عن كثرة الألوان وعن الظهور بشكل متكلف أو مبالغ فيه، فخير ما ترتدين في هذا الوقت هو الألوان الهادئة، والملابس ذات اللون الواحد. اختاري الألوان الحيادية والهادئة، والباردة كاللون الأبيض، والبيج، والأسود والرمادي، والوردي والأزرق وغيرها من الألوان ولكن بدرجات فاتحة بعيداً عن الدرجات القوية للون، وما عكس ذلك سيظهرك كمن ذهبت للعمل بثياب سهرة أو مناسبة.

 

3- الأقمشة والخامات:

الخامات الباردة كالكتان والقطنيات هي الأنسب لمحيط العمل من حيث الشعور بالراحة والبرودة، بالإضافة إلى مناسبتها للأجواء العملية والرسمية البسيطة. بينما حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أقمشة الساتان والشيفون وكذلك عن «الشك» والتطريز لأنها مناسبة للسهرات أكثر منها للعمل.

 

4- الاكسسوارات:

في أوقات العمل خاصة، وفي النهار عامة، ننصحك بالبساطة في اختيار اكسسواراتك، فالأحذية والحقائب يجب أن تكون بسيطة وناعمة دون «شك» أو لمعة أو مبالغة في الشكل والتصميم. كما عليك اختيار الأحذية التي تشعرك بالراحة وتساعدك على الحركة، والتي لا تتسبب لك في ضيق أو عدم راحة خاصة أنك ستنتعلينها لفترات طويلة. أما فيما يخص الإكسسوارات والمكملات الأخرى، فيمكنك وضع القليل منها شرط ألا يكون عددها مبالغاً فيه، فيتناسب مع أسلوب ثيابك الذي يتسم بالبساطة. أما إن كنت من عاشقات المجوهرات والماس، فيمكنك التقلّد بالقطع البسيطة التي تضفي عليك شكلاً غاية في الأناقة والفخامة في وقت واحد، خاصة إن كنت تتحضرين لمناسبة رسمية أو إجتماع مهم.

 

5- الحجاب:

حجاب الرأس الذي ترتدينه في أوقات العمل يتطلب منك اختيار خامات باردة كأقمشة الثياب، بالإضافة لمراعاة ألا تكون نوعية الأقمشة التي ترتدينها ناعمة لدرجة أن تسقط كلما أقدمت على أي حركة، وفي هذه الحالة يمكنك وضع أساس قطني يعمل على تثبيتها على رأسك. أما الألوان، فيمكنك اختيار اللون الواحد أو المنقوش أو المطبوع، بما يتناسب مع ثيابك وألوانها، ولكن بالطبع عليك في هذه الأوقات، تجنب تلك التي تحتوي «الشك»، حتى يحقق مظهرك تناسقاً بسيطاً ومميزاً لطلتك العملية.

 

6- الماكياج:

ابتعدي في أوقات العمل عن رسم العيون بشكل متكلف، وتجنبي ظلال العيون الدخانية أو ما يشابهها من أشكال تناسب السهرات والحفلات، وطبقي القليل من مستحضر خافي العيوب، والبلاشر، والماسكارا وأحمر الشفاه الفاتح من درجات البيج والوردي. كما يمكنك تطبيق القليل من البودرة إن كانت بشرتك بحاجة لإخفاء بعض العيوب. أنت تحققين بهذا الأسلوب نتيجتين هامتين الأولى: الظهور بشكل مناسب وعملي في أوقات العمل، والثاني وهو في أن يصبح شكلك في الحفلات والسهرات مختلفاً فعلاً، فتظهرين بشكل جذاب وملفت عندما تزيدين من مستحضرات تجميلك، وإلا فلن يشعر الآخرون بالفرق في شكلك في كلا الوقتين، وستفقدين بهجتك وبريقك خلال الحفلات وفي أوقات السهرة.