اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تصرفي بحرية قبل الولادة

تحتاجين بكل الأحوال لنصائح مباشرة، فكثرة التفصيل والكلام تزعجك وأنت في حالة من الضيق، لذلك اتبعي ما يلي:
1- خذي راحتك، واستمتعي بلحظات الراحة والهدوء المتاحة لك اليوم.. فغداً مرحلة جديدة مملوءة بالمشاق ومسؤوليات المولود الجديدة.
2- استمتعي بدقتك وبراعتك في توزيع ميزانية البيت على أيام الشهر بالتمام والكمال.. فغداً تكثر المشتريات، ويزداد الطلب على الوجبات الجاهزة -المُنقذة- التي تهدد نظام الصرف.
3- تقبلي كل دعوات العشاء والغداء وحتى الإفطار، وسط صحبة الأهل والصديقات، فمع قدوم المولود الجديد ستقل نشاطاتك الاجتماعية ومقابلاتك مع الصديقات.
4- ادخلي المطبخ وأعدي أشهى أنواع الأطعمة التي تخطر على بالك، فمع الضيف الجديد ستلجئين إلى المختصر المفيد في الطعام؛ نظراً لضيق الوقت.
5- لا تمنعي نفسك من السهر أمام شاشة الفضائيات، ولا تحرمي نفسك من استكمال قراءة قصة أو رواية أعجبتك تفاصيلها وأسلوب عرضها، فالمولود الجديد سيجعلك تسابقين الزمن؛ لتكفي حاجاته.
6- تصرفي كما ترغبين، وفي الوقت الذي تريدين؛ اذهبي لأخذ قسط من الراحة أو للنوم صباحاً أو مساءً، فغداً سيتحكم المولود في ساعات يومك وربما دقائقه.
7- اجعلي عينيك في وسط رأسك! راعي في كل ما تفعلينه مع مولودك الجديد الطفل الآخر؛ فهو يحس ويفهم ما يحدث حوله.. فلا تجعليه يحس بالغيرة، ولا تعاقبيه لأي سبب يرتبط بالمولود الجديد.