اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"Lawless" حظر يحوّل مدينة الى ساحة حرب

5 صور
Lawless هو فيلم درامي يعرض حالياً في الصالات العربية ومدة عرضه 115 دقيقة. هو من بطولة شيّا لابوف، توم هاردي و غاري أولدمان ومن إخراج جون هيلكوت ويستحق علامة 7 على 10.
تدور أحداث هذا الفيلم عام 1931 في مدينة "فراكلن كاونتي" في ظلّ قانون حظر صناعة الكحول، حيث يقرر الإخوة الثلاث "فوريست"، "هاورد" و "جاك" تحدي الحظر عبر نقل المصنع الى مكان سرّي وتصريف إنتاجه عبر مجموعة عملاء وبأسعار زهيدة نسبياً. عند دخول ممثل النائب "شارلي رايكس" على الخط، يطالب هذا الأخير بحصة من الأرباح لغضّ النظر عن خرق القانون الذي يقترفه الأخوة الثلاثة ولكن "فوريست" يرفض طلبه. أمام هذا الواقع، يقرر "شارلي" تطبيق القانون بتصفية كل شخص يخرقه، ما يدخل هذه المدينة في حرب شرسة ستنزف خلالها دماء كثيرة.

وقائع : Lawless تم عرضه لأول مرة هذا العام في مهرجان "كان" السينمائي الدولي ضمن المسابقة الرسمية وهو مقتبس عن قصة حقيقية كتبها "مات بوندورانت" بعنوان The Wettest County in the World، تمكن من حصد مبلغ 25.4 مليون دولار في أول أسبوعين من عرضه في الصالات الأميركية.

إيجابي : الملفت في هذا الفيلم هو إدارة الممثلين من قبل المخرج حيث قدّم كل من "توم هاردي" و "شيّا لا بوف" أدوارهما بشكل رائع وممتع للمشاهدة ويعود الفضل بذلك ليس فقط للمخرج بل لكاتب السيناريو "نيك كايف" الذي تفوّق على نفسه برسم الشخصيات بتفاصيلها الدقيقة حيث إمتزجت لحظات روح الدعابة والرومنسية بلحظات صادمة للعنف. ناهيك عن الموسيقى التصويرية والتصوير المتقن والرائع لمدير التصوير "بونوا ديلهوم". مما لا شك فيه أن فيلم Lawless سيكون له حصة في ترشيحات جوائز الأوسكار المقبلة.