جهاز جديد: اشحني هاتفك بحركة جسمك!

غالبًا ما يُقال لنا أن ندع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف جانبًا لممارسة الرياضة. ولكن أصبح الآن باستطاعتنا الإستفادة من كلي الأمرين. كيف يمكن تسخير القوّة الجسديّة لشحن هاتفكِ؟
يحوّل جهاز مولّد الطاقة الشخصيّة nPower الطاقة الحركيّة الشخصيّة إلى أخرى كهربائيّة لإبقاء الأجهزة الإلكترونيّة مشحونة. وذلك يعتمد على طاقتك، فكلّما زادت حركتك، ارتفعت شحنة الهاتف.
يحتوي الجهاز على أثقال ونوابض و لفائف إستقرائيّة تساعد على تخزين الطاقة في بطارية الهاتف الخلويّ مع كلّ حركة تقومين بها. ولكنّ لا بد من تكثيف الحركة وممارسة رياضة متطلّبة للتمكّن من شحن جهازكِ المحمول إن كان هاتفًا أو حتّى "الأيبود" iPod. فعلى سبيل المثال، تعطيك دقيقة من الجري طاقة تكفي الإستماع إلى الموسيقى على جهاز "الأبود نانو" iPod Nano لمدّة دقيقة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، عليك العدو لمدّة 26 دقيقة للتكلّم لمدّة دقيقة واحدة على هاتف "الأيفون" iPhone المزوّد بتكنولوجيا الجيل الثالث أو 3D.
قد يبدو مفهوم إعادة تدوير الطاقة الحركيّة إلى طاقة تقنيّة، إنّ صحّ التعبير، مفهومًا يجذب انتباه البعض وسعر الجهاز الجديد يبلغ 200 دولارا أميركياً.