جوجل تطرح لائحة بأبرز أحداث 2012

أجرت شركة "جوجل" جردة بأبرز الأحداث التي حصلت عام 2012، بدءاً من وفاة المغنّية الأمريكيّة "ويتني هيوستن"، وصولاً إلى المغنّي الكوريّ الشهير "ساي" الذي رقص على أنغام أغنية "غانغام ستايل".
ماذا تضمّنت هذه اللائحة؟
1 ـ احتلّ خبر وفاة المغنّية الأمريكيّة "ويتني هيوستن" في فبراير/شباط المرتبة الأولى كونه الأكثر تصفّحاً على صفحات "جوجل".
2 ـ في المرتبة الثانية، حلّت الأغنية الكوريّة الجنوبيّة "غانغام ستايل" التي أكسبت نجم "البوب" "ساي" شهرة سريعة. واحتلّ "ساي" المرتبة الأولى على لائحة المواضيع الأكثر تصفّحاً على "جوجل" في بلدان عدّة، وسجّل شريطه الذي نُشر على "يوتيوب" أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق. وقد وصف نائب رئيس "جوجل" هذه الرقصة ب"العاصفة" التي أثارت العالم.
3 ـ في المرتبة الثالثة، أتت عاصفة من نوع آخر، وهي إعصار "ساندي" الذي ضرب في أكتوبر/تشرين الأوّل جزءاً من الكاريبي وهايتي وشمال شرق الولايات المتّحدة.
4 ـ المرتبة الرابعة كانت لصالح شركة "آبل" التي طرحت الجهاز اللوحيّ الجديد المسمّى "آي باد 3" واللعبة الإلكترونيّة "ديابلو 3".
وتضمنت لائحة "جوجل" 838 فئة في 55 بلداً، من ضمنها الدوقة كايت ميدلتون زوجة الأمير وليام، التي أثار حملها الكثير من الفضول.
وفي فئة الرياضة، كشفت "جوجل" أنّ المواضيع الأكثر تصفّحاً كانت الألعاب الأولمبيّة في لندن والأخبار المتعلّقة بالنمسويّ "فيليكس بومغارتنر" الذي حطّم جدار الصّوت في أكتوبر/تشرين الأوّل بعد سقوطه الحرّ من مظلّة، إلى جانب لاعب كرة السلّة الأمريكيّ "جيريمي لين".