الصحة السعودية تحدّد الحد الأقصى لساعات القيادة أسبوعيا

الصحة السعودية تطلق مبادرة توعوية لقيادة آمنة
الصحة السعودية تطلق مبادرة توعوية لقيادة آمنة

أكدت وزارة الصحة السعودية على أهمية الحد من الوقت الأسبوعي لقيادة السيارات، لافتة إلى أن ذلك يساعد في الحفاظ على سلامة الظهر ويعمل على تفادي آلامه.
وأوضحت الوزارة عبر حساب منصتها التوعوية "عش بصحة"، وتحت وسم "دربك صحة"، تقول: "القيادة لأكثر من 20 ساعة أسبوعياً سبب أساسي في آلام الظهر".

مبادرة دربك صحة

أطلقت وزارة الصحة عبر منصتها الرئيسة "عش بصحة" مبادرة توعوية جديدة تستهدف التوعية بالسلوكيات الصحية داخل السيارة تحت شعار "دربك صحة" للتوعية بالسلوكيات الصحية داخل السيارة لقيادة آمنة أكثر.
وأوضحت ما يجب الأخذ به قبل القيادة بالتأكد من مكابح وأنوار وعجلات السيارة، وضبط إعدادات التحكم، وفحص المركبة بشكل دوري، بالإضافة إلى ضبط المقاعد ومرآة السيارة وأثناء القيادة لابد من ربط حزام الأمان، والحفاظ على مستوى السرعة المحدودة والمسافة الآمنة، والتركيز على مهمة القيادة، وترك الأكل والشرب، وكذلك تجنب المراسلة أو التحدث بالجوال.
وأشارت إلى أنه في حالات الطوارئ لابد من معرفة الإجراءات ذات الصلة بها، وإدارة لحظات التعب والمرض، والتعاون مع المرور وسيارات الإسعاف، ومعرفة أرقام الإسعاف والمرور.

تابعي المزيد: الصحة السعودية تطلق مبادرة توعوية لقيادة آمنة

منصة عش بصحة

وأكدت الوزارة أن حسابات منصة "عش بصحة" تولي اهتماماً كبيراً بالجانب الصحي داخل السيارة؛ نظراً إلى الأوقات الطويلة التي يمضيها الناس في إنهاء المشاوير اليومية واللازمة، ومن النقاط الهامة في هذه المبادرة عدم ترك العلب المضغوطة والشواحن المتنقلة في السيارة، ووضع كريم واقٍ من الشمس، مع الحرص على طريقة الجلوس الصحيحة وتمارين التمدد لصحة العضلات، واختيار الوجبات والمشروبات الصحية الخالية من السكريات والدهون، وتجنب الوجبات السريعة.
وأشارت الصحة إلى أن منصة "عش بصحة" تسعى عبر مبادراتها التوعوية إلى تعزيز السلوكيات الصحية التي تُمارس بشكل يومي لصحة أفضل، مبينة أنه يمكن متابعة المبادرات التوعية السابقة والحالية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي: LiveWellMOH.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر