"ساعات مرنة" للأمهات الموظفات مع بدء العام الدراسي في الشارقة

الموارد البشرية في الشارقة
الموارد البشرية في الشارقة
الموارد البشرية في الشارقة
الموارد البشرية في الشارقة
الموارد البشرية في الشارقة
الموارد البشرية في الشارقة
2 صور

نشرت دائرة الموارد البشرية في الشارقة وعبر حسابها الرسمي على منصة x تعميمًا لكافة الدوائر والهيئات والمؤسسات في حكومة الإمارة، ينص على منح الموظفات ممن لديهنّ أبناء في الحضانات ورياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فما فوق، مرونة في ساعات العمل بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

نص التعميم

وقد نص التعميم على أن تمنح الموظفات اللواتي ينطبق عليهنّ مضمونه و"وبما لا يخل بمصلحة العمل"، مرونة في ساعات العمل لمدة ثلاث ساعات في اليوم الأول من العام الدراسي للأمهات ممن لديهنّ أبناء في المرحلة الابتدائية فما فوق، بينما تمنح هذه المرونة خلال الأسبوع الاول من العام الدراسي للأمهات اللواتي لديهنّ أبناء في مرحلة الحضانة ورياض الأطفال، وذلك ليتسنى لهنّ الاهتمام بأبنائهنّ ورعايتهم.

تطبيق إجراءات الحضور والانصراف

يذكر أنّ دائرة الموارد البشرية وجهت جميع الجهات الحكومية بمراعاة نص التعميم في تطبيق إجراءات حضور وانصراف الموظفات المشمولات به في أنظمة الدوام الرسمي المعتمدة لديها، وبما يحقق جملة الفوائد الاجتماعية المرجوة ويعود بالنفع على الأبناء ويدعم استقرارهم مع بدء العام الدراسي الجديد، وبما يساعد الأم الموظفة على تحقيق التوازن على الصعيدين الأسري والوظيفي.

اعتماد العمل المرن في الحكومة الاتحادية

الجدير بالذكر فإنّ الحكومة الاتحادية كانت قد أطلقت وبمبادرة من البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة سياسة "العودة إلى المدارس"، والتي تنص على السماح للموظفين من آباء وأمهات الأطفال الملتحقين بالحضانة أو الروضة بالدوام المختصر المرن من خلال الحضور المتأخر والانصراف المبكر لمدة أسبوع من بداية العام الدراسي.
وتمنح سياسة العودة للمدارس الوزارات والجهات الاتحادية صلاحية إعطاء موظفيها من الآباء والأمهات ساعات عمل مرنة ومختصرة خلال اليوم الدراسي الأول لأبنائهم ليتمكنوا من مرافقة الأطفال إلى المدارس والحضانات .
وتهدف هذه السياسية التي سيتم تطبيقها سنويًّا مع بداية كل عام دراسي، إلى مراعاة حاجة أطفال الحضانات ورياض الأطفال إلى مرافقة ذويهم مما يعزز قدرتهم على التأقلم مع أجواء المدارس وتعزيز التلاحم الأسري .
وسيستفيد من هذه السياسة أكثر من 28 ألف أب وأم يعملون في الحكومة الاتحادية في مرافقة أكثر من 90 ألف ابن وابنة إلى مدارسهم في أول يوم دراسي، كما سيستفيد منها أكثر من 4 آلاف طفل تحت سن الخمس سنوات لمدة أسبوع من خلال الدوام المختصر لآبائهم وأمهاتهم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر