انطلاق جولة التجارة الإلكترونية بمشاركة العديد من الخبراء ومقدمي الخدمات في محافظة جدة

انطلاق جولة التجارة الإلكترونية بمشاركة العديد من الخبراء ومقدمي الخدمات في محافظة جدة
انطلاق جولة التجارة الإلكترونية بمشاركة العديد من الخبراء ومقدمي الخدمات في محافظة جدة

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" وعبر حسابها الرسمي على منصة x عن انطلاق جولة التجارة الإلكترونية يوم الاثنين المقبل في محافظة جدة، وذلك بتنظيم من الهيئة، وبالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، وذلك بحضور مجموعة من الخبراء ومقدمي الخدمات والمتخصصين في التجارة الإلكترونية، حيث ستقام الجولة في مركز دعم المنشآت بجدة خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر الحالي.

جلسات حوارية

يذكر أنّ الجولة تتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية يقدمها عدد من ممثلي ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والمستشارين والخبراء، لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على أبرز وأحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم التجارية والتوسع بها إلكترونيًّا.

10 ورش تدريبية

وتعمل "منشآت" خلال الجولة على تقديم 10 ورش تدريبية في محافظة جدة، من أبرزها:
• الممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية.
• التميز في الخدمات اللوجستية لتطوير التجارة الإلكترونية.
• التسويق الرقمي.
• تقنيات تطوير المنصات الإلكترونية.
• حلول الدفع في التجارة الإلكترونية.

مشاركة 15 جهة

تجدر الإشارة إلى أنّ 15 جهة من الممكنين في القطاعين الحكومي والخاص تشارك في الجولة، والتي تقدم خدماتها لرواد الأعمال والمشاركين في الجولة، إضافة إلى وجود 7 مستشارين في كل من التخطيط والإستراتيجية، والعمليات والتشغيل، والمبيعات والتسويق، إضافة إلى الإقراض والتمويل.

تعزيز قدرات رواد الأعمال

الجدير بالذكر فإنّ "منشآت" تحرص على تعزيز قدرات رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، من خلال مبادرات وبرامج متخصصة، وذلك لأهميتها ودورها الفاعل في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويمكن للمهتمين الاستفادة والتسجيل في جولة التجارة الإلكترونية والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني للمستفيدين، من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://ectour.monshaat.gov.sa/main

أهداف جولة التجارة الإلكترونية

تهدف جولة التجارة الإلكترونية إلى تحقيق الأهداف التالية:
• تعزيز التواصل المباشر في جميع مناطق المملكة، وربط المهتمين بقطاع التجارة الإلكترونية بعضُهم ببعض.
• نشر ثقافة التجارة الإلكترونية ورفع الوعي بها، من خلال تقديم برنامج تدريبي متكامل يشمل العديد من الندوات وورش العمل بمختلف الجوانب.
• دعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وخلق بيئة مناسبة للمهتمين بالعمل في التجارة الإلكترونية وأصحاب المنشآت التجارية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر