أبها تستضيف المجموعة العاشرة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما

أبها تستضيف السعودية المجموعة العاشرة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما
أبها تستضيف السعودية المجموعة العاشرة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما - الصورة من حساب المنتخب السعودي على منصة إكس

تستضيف مدينة أبها، الواقعة جنوب السعودية، مباريات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاماً "قطر 2024"، التي تقام من 6 - 12 سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات لبنان، وكمبوديا، ومنغوليا، بالإضافة إلى المنتخب السعودي.

وصول المنتخبات

ومن المقرر أن تصل بعثات المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أبها بعد غدٍ الاثنين، على أن يقام يوم الثلاثاء المقبل الاجتماع التنسيقي والفني والمؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات الأربعة.

قائمة الأخضر

كان سعد الشهري المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عاماً أعلن السبت، قائمة الأخضر الأولمبي المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2024.
وضمت قائمة المنتخب الوطني تحت 23 عاماً "24" لاعباً أسماؤهم على النحو التالي: عبدالرحمن الصانبي، محمد العبسي، أحمد الجبيع، حامد الشنقيطي، محمد أبو الشامات، مشعل الصبياني، ريان حامد، نواف المطيري، سعد آل موسى، محمد اليامي، حسين الصبياني، زكريا هوساوي، عوض الناشري، نايف مسعود، فيصل الغامدي، عبدالملك العييري، صالح أبو الشامات، مصعب الجوير، أحمد الغامدي، سعد الناصر، خليل العبسي، هيثم عسيري، عبدالله رديف، محمد مران.

منافسات التصفيات

وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري من دور واحد بالتجمع، حيث يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الـ11 إلى النهائيات بجانب أفضل 4 منتخبات حاصلة إلى المركز الثاني لينضموا إلى المنتخب القطري صاحب الضيافة.
واستند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى نتائج نسخة البطولة الماضية "أوزبكستان 2022" في وضع التصنيف النهائي للمنتخبات المشاركة في التصفيات، التي ستُقام بنظام الدوري المجمع لكل مجموعة على حدة.
وتستضيف 11 دولة "البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام" التصفيات، بواقع مجموعة واحدة في كل دولة.

موعد البطولة

يذكر أن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً ستقام خلال الفترة بين 15 أبريل و3 مايو 2024، بمشاركة 16 منتخباً: "منتخب قطر المُضيف، و15 منتخباً يتأهلون من التصفيات"، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
والجدير بالذكر، أن هذه البطولة مؤهلة إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، علماً بأن الأخضر السعودي الأولمبي هو حامل لقب كأس آسيا تحت 23 عاماً التي توج بها العام الماضي لأول مرة في تاريخه.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر