الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للنيادي: صنعت مع فرق العمل الوطنية إنجازا إماراتيا تاريخيا

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من wam
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من wam

احتفل مركز محمد بن راشد للفضاء بعودة رائد الفضاء الإماراتي "سلطان النيادي" إلى الأرض، وذلك بحضور "طلال حميد بالهول الفلاسي"، نائب رئيس المركز، و"حمد عبيد المنصوري"، رئيس مجلس إدارة المركز، و"يوسف حمد الشيباني"، نائب رئيس مجلس الإدارة.
وكان "النيادي" قد عاد إلى الأرض صباح اليوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر، حيث هبطت المركبة دراجون والتي تحمل طاقم المهمة Crew-6 بالماء في جاكسونفيل، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية، ليتم مباشرة وبعد عملية الهبوط نقل المركبة إلى سفينة الإنقاذ.

إنجاز وطني تاريخي

وكان "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات قد تحمد بعودة النيادي سالمًا وذلك من خلال حسابه الرسمي على منصة x حيث قال:" ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء. صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازاً إماراتيًّا تاريخيًّا وساهمتم في خدمة العلم والبشرية. بكم جميعًا طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله".

أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة

أما "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعبر عن سعادته بعودة النيادي سالمًا وفخره بما حققه من إنجاز بهذه الكلمات:" نهنئ شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بالعودة السالمة لسلطان النيادي لكوكب الأرض - أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في محطة الفضاء الدولية. أجرى سلطان 200 مهمة بحثية علمية.. وقضى أكثر من 4400 ساعة في الفضاء.. وألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية".

بصمة إماراتية

بدوره بارك "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، عودة "سلطان النيادي" سالمًا غانمًا إلى الأرض، وكتب عبر حسابه الرسمي على منصة x قائلًا:" بطموح زايد، انتقلنا من الصحراء إلى الفضاء ... اليوم مع عودة سلطان النيادي بعد إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب نتوج مرحلة مهمة في مسيرة شعب لا يعرف المستحيل ... ومن اليوم، نستعد لمهام أخرى في مسيرتنا لمعانقة النجوم لتواصل الإمارات بث الأمل بمستقبل أفضل في نفوس كل العرب. فخورون بسلطان وبهذه البصمة الإماراتية في قطاع الفضاء عبر 200 تجربة علمية أجراها سلطان النيادي في محطة الفضاء الدولية".

إسهامات الإمارات في مجال الفضاء

وأيضًا بارك "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان"، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، للإمارات حكومة وشعبًا نجاح هذا الإنجاز العلمي، حيث قال:" نبارك لشعب الإمارات عودة سلطان النيادي سالماً إلى الأرض بعد إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.. نشكر جميع فرق العمل الوطنية والشركاء الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز العلمي التاريخي لخدمة البشرية. بتوفيق الله الإمارات تواصل تعزيز إسهاماتها في مجال الفضاء".

الحالة الصحية للنيادي

يذكر أنّ "سالم حميد المري" المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء طمأن الجميع على حالة "سلطان" الصحية، موضحًا بأنّ حالته الصحية والنفسية ممتازة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بمجرد وصوله إلى هيوستن.

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر