رسميا.. الاتحاد السعودي يضم الإيطالي لويس فيليبي قادما من ريال بيتيس الإسباني

رسميا.. الاتحاد السعودي يضم الإيطالي لويس فيليبي قادما من ريال بيتيس الإسباني
رسميا.. الاتحاد السعودي يضم الإيطالي لويس فيليبي قادما من ريال بيتيس الإسباني

أعلن نادي الاتحاد السعودي، اليوم الخميس، عن نجاحه رسمياً في ضم الإيطالي لويس فيليبي قادماً من ريال بيتيس الإسباني، وذلك لدعم خط دفاعه.
ونشر النادي الجدّاوي مقطع فيديو للمدافع البرازيلي البالغ من العمر 26 عاماً خلال مباريات سابقة، وكتب عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "لويس فيليبي لاعباً للاتحاد".

وأصبح البرازيلي لويس فيليبي خامس لاعب أجنبي ينضمّ إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد مواطنه فابينيو، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما، نجولو كانتي، والبرتغالي جوتا.

مدة العقد

لويس فيليبي وقع عقداً مع نادي الاتحاد حتى يونيو 2026 وسيحصل على راتب سنوي قدره 10 ملايين يورو، بحسب تسريبات إعلامية.
وبات المدافع هو بديل غياب أحمد حجازي عن تشكيلة المدرب نونو سانتو بداعي الإصابة.

مسيرة اللاعب

وبدأ فيليبي مسيرته الاحترافية من نادي إيتوانو البرازيلي عام 2015، وبعد عام انتقل إلى لاتسيو، حيث أمضى مع الفريق الإيطالي 7 أعوام تخللتها فترة إعارة قصيرة لساليرنيتانا الإيطالي قبل أن يتجه إلى الدوري الإسباني عام 2022، ويخوض تجربة احترافية مع ريال بيتيس.
وعلى الصعيد الدولي، مثل فيليبي منتخب البرازيل للشباب مباراتين، كما دافع عن ألوان منتخب بلاده الأولمبي خلال مباراتين أيضاً، لكنه في النهاية فضل تمثيل المنتخب الإيطالي الأول، وشارك معه في مباراة واحدة، وكانت لمدة 45 دقيقة أمام ألمانيا في يونيو 2022، وخسرها "الآزوري" بنتيجة "2-5" ضمن الجولة الرابعة من منافسات دوري الأمم الأوروبية.
تابعي المزيد: كريم بنزيما يحضر قرعة كأس العالم للأندية بالزي السعودي

رعاية روشن للنادي

كشفت مجموعة روشن، أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية مدتها ثلاثة أعوام لتصبح الراعي البلاتيني لنادي الاتحاد السعودي، الذي توج المتوج ببطولة دوري روشن السعودي السابقة.
وتأتي هذه الرعاية في إطار استمرار دعم المجموعة للتنمية التي يشهدها القطاع الرياضي في السعودية للمساهمة في تحقيق تطلعات رؤية السعودية 2030 لتحويل المملكة إلى محط أنظار العالم على مختلف الأصعدة.

دوري روشن السعودي

لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم "الدوري الممتاز"، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى "الدوري التصنيفي" لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي، الذي جرى إلغاؤه في عام 2007.
يُعتبر الهلال النادي الأكثر حصولاً على بطولات الدوري بمجموع 18 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الاتحاد لموسم 2022–23.
يذكر أن "دوري روشن السعودي" هو أحد مبادرات روشن كجزء من التزامها بتوفير تجربة رياضية وترفيهية استثنائية تساهم في رفع مستوى جودة الحياة في المملكة، حيث تتناغم هذه المبادرة مع جهود روشن في دعم القطاع الرياضي في المملكة، إيماناً بأهميتها وأثرها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر