انطلاق الدورة الـ 21 لمنتدى الإعلام العربي

منتدى الإعلام العربي
منتدى الإعلام العربي

يستعد نادي دبي للصحافة لعقد الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي، والذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

300 حاضر للمنتدى

وتتميز هذه الدورة بتعاون النادي مع "موانئ دبي العالمية"، كالشريك الاستراتيجي للحدث الإعلامي الأبرز على مستوى المنطقة العربية، والذي سيتم تنظيمه هذا العام بحضور ومشاركة أكثر من 3000 شخصية من الساسة والمسؤولين وصُنّاع القرار ونخبة من رموز العمل الإعلامي وقياداته على المستويين العربي والعالمي، إلى جانب ممثلي كبرى المؤسسات الإعلامية وأبرز الإعلاميين والكُتّاب والصحافيين في المنطقة والعالم.

معلم بارز

من جهته قال "سلطان أحمد بن سليّم"، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد) ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة:" تحول منتدى الإعلام العربي إلى معلم بارز من معالم المشهد الإعلامي في المنطقة العربية، بما يمثله من قيمة، كحدث يجمع أهم وأبرز المعنيين بهذا القطاع من مُفكرين وكُتّاب ومثقفين وقيادات إعلامية عربية وعالمية، تأكيداً على دور دبي ودولة الإمارات عمومًا في تفعيل الحوار البناء في كافة المجالات. فمنذ دورته الأولى في عام 2001، تطور منتدى الإعلام العربي بشكل لافت من حيث الحجم والقضايا المؤثرة التي يطرحها ليصبح منصة استراتيجية للحوار الإعلامي وتبادل المعرفة. وفي هذا السياق يبرز المنتدى، كحدث إقليمي ينطلق من دبي، عدة مسارات تنموية تعكس حجم أعمال (دي بي ورلد) العابرة للحدود والتي تفتح أيضًا قنوات ذات إمكانات غير محدودة من خلال الحلول اللوجستية الذكية".
وأضاف "بن سليم" قائلًا:" يسعدنا أن نشارك من جديد مع نادي دبي للصحافة كراعي استراتيجي لمنتدى الإعلام العربي، ونتطلع إلى مشاركة تجربتنا مع مختلف الإعلاميين في الوطن العربي، والتأكيد على مكانة دبي كواحدة من أفضل مدن العالم للتجارة والابتكار، كما نتطلع إلى مشاركة الأفكار حول مساهماتنا في أجندة دبي الاقتصادية (D33)، ومناقشة عدد من أهم الفرص الرئيسية في قطاع الخدمات اللوجستية وما قد ينتظره من تحديات خلال العقد المقبل".

شراكة نموذجية

فيما أثنت "منى غانم المرّي"، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، على النموذج المُلهِم الذي تحرص "موانئ دبي العالمية" على تقديمه كمؤسسة وطنية تمتد أعمالها لتغطي مواقع مختلفة في قارات العالم الست، وتعي قيمة الإعلام وأثره في المجتمع على كافة المستويات بما في ذلك حركة الاقتصاد والتجارة، وتبادر إلى دعم الجهود الرامية إلى تعزيز تنافسية قطاع شديد القرب من الناس والتأثير في حياتهم، إذ يتجلى وعي موانئ دبي العالمية في حرصها على أن تكون في مقدمة داعمي منتدى الإعلام العربي كالشريك الاستراتيجي للحدث، بما لهذه الشراكة من دلالات وأثر كبير في إنجاح أهدافه".

ضمان كافة مقومات النجاح والتميز للمنتدى

يذكر أنّ اتفاق الشراكة بين "موانئ دبي العالمية" و"نادي دبي للصحافة" يعكس الرغبة المشتركة لدى الطرفين في ضمان كافة مقومات النجاح والتميز للمنتدى الذي يستقطب سنويًّا الآلاف من القائمين على العمل الإعلامي من مختلف أنحاء العالم العربي، وكذلك من الإعلاميين العرب المقيمين في مناطق مختلفة من العالم.

منتدى الإعلام العربي

تجدر الإشارة إلى أنّ منتدى الإعلام العربي سينطلق على مدار ثلاثة أيام:
• 25 وهو اليوم التمهيدي للمنتدى ويقام بتنظيم من مجلس دبي للإعلام بدعوات خاصة.
• يومي 26 و27 سبتمبر الجاري في مدينة جميرا بدبي، تحت شعار "مستقبل الإعلام العربي".
وسيكون هذا الانطلاق بحضور نخبة من الإعلاميين وصناع القرار والمُفكّرين والكتّاب في المنطقة العربية والعالم، ضمن أكبر تجمع سنوي للإعلام العربي، إذ يشكّل المنتدى منصة عربية رائدة لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في استشراف مستقبل الإعلام العربي. ويضم المنتدى مجموعة كبيرة الجلسات النقاشية والحوارية والندوات وورشات العمل التي تركز في مجملها على أحدث الاتجاهات الإعلامية وسبل تطوير الإعلام العربي وكل ما يتطلبه من حلول مبتكرة لاستباق التحديات والمتغيرات العالمية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر