طرق ومواصلات دبي تعلن عن مساهمتها بـ 450 جهاز حاسب آلي في حملة "تبرع بجهازك"

 حملة "تبرع بجهازك". الصورة من الحساب الرسمي للهيئة على منصة x
حملة "تبرع بجهازك". الصورة من الحساب الرسمي للهيئة على منصة x

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن مساهمتها بـ 450 جهاز حاسب آلي في حملة "تبرع بجهازك" التي أطلقتها المدرسة الرقمية إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بهدف توفير الأجهزة المستعملة من الأفراد والمؤسسات وإعادة تجديدها وفق أفضل الممارسات وتوزيعها على الطلبة الأقل حظًّا حول العالم، من أجل مساعدتهم في الحصول على أفضل الفرص التعليمية.

الهدف من الحملة

وبحسب الهيئة فإنّ حملة "تبرع بجهازك" تسعى إلى إشراك أكبر عدد من المؤسسات في دعم الطلاب بعشرة آلاف جهاز إلكتروني، من خلال التبرع بالفائض والقديم من أجهزة الحاسوب والأجهزة الإلكترونية، وسيتم منح المؤسسات المشاركة شهادة مساهمة خضراء في الاستدامة وإعادة التدوير.

المشاركة الأولى

يذكر أنّ هذه المشاركة تعد الأولى للهيئة في الحملة التي تم إطلاقها لمساندة الطلبة المحتاجين وتلبية احتياجاتهم التعليمية التي تشمل أجهزة حاسب آلي تضمن استمرارية تعليمهم ومتابعة أحدث الإصدارات العلمية وتعزيز التواصل بين هذه الفئة من الطلبة والمعلمين.

450 جهاز حاسب آلي

من جهتها قالت "روضة المحرزي" مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة إنّ الهيئة ساهمت في الحملة من خلال التبرع بـ 450 جهاز حاسب آلي (115 جهاز ثابت و 335 جهاز محمول) لدعم الطلبة الذين يعانون من عدم توافر أجهزة حديثة وكافية، كما تهدف الهيئة من المساهمة في هذه الحملة الإنسانية إلى توفير البنية التحتية الرقمية من أجهزة حاسوب والتي تعد من أساسيات أدوات التعليم حيث يتمكن الطلبة من خلالها على تقوية مهارات القراءة والاطلاع على المنصات التعليمية ومشاهدة البرامج الثقافية والتدريبية.
وأضافت "المحرزي" أنّ مساهمة (طرق دبي) في هذه الحملة تعكس مدى اهتمام الهيئة وحرصها على المشاركة وتقديم الدعم في مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تنظمها مختلف الجهات والهادفة إلى مساندة فئات متعددة، تماشيًا مع القيم المؤسسية في الخطة الاستراتيجية للهيئة 2023-2030 التي تنص على تحقيق التعاون والعمل الجماعي.

الهدف البيئي

وأكدت أنّ هناك هدفًا بيئيًّا من المشاركة في المبادرة وهو التخلص السليم من أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها، حيث تعتبر هذه الأجهزة قابلة لإعادة الاستخدام والتشغيل، كما يتماشى الهدف البيئي مع أهداف عام الاستدامة في دولة الإمارات الذي يجسد التزام الدولة بتعزيز حماية البيئة وإنشاء مجتمعات مزدهرة.

47 مبادرة في 2022

وتعزز هذه المشاركة من دور الهيئة في خدمة المجتمع والأفراد خارج الدولة، ودعم الأعمال الخيرية حيث تعتبر هذه التجربة نتاج تواصل بين (المدرسة الرقمية) التي توفر فرص التعليم للطلاب من مختلف دول العالم الذين يعانون من تحديات اقتصادية ومعيشية تمنعهم من الحصول على حقهم في استكمال دراستهم، وقد نفذت (طرق دبي) 47 مبادرة في 2022 استفاد منها 53 مليون و 144 ألفاً و335 مستفيد من فئات متعددة منها طلبة الجامعات والمدارس. ووفرت مبادرات الهيئة خلال السنوات السابقة حافلات مدرسية لطلبة في أوغندا وتنزانيا، إضافة لفصلين دراسيين في جمهورية مصر و 9 مركبات صغيرة بالإضافة لحافلتين في تايلند.

50 ألف فرصة تعليم رقمي

تجدر الإشارة إلى أنّ المدرسة الرقمية نفذت وطورت برامج تعليمية عبر الشراكات الدولية والمحلية ساهمت في توفير أكثر من 50 ألف فرصة تعليم رقمي في 8 دول، وتسعى المدرسة الرقمية إلى تحقيق مستهدف مليون طالب بنهاية عام 2026.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر