حلا الرشيدي أول سعودية تحقق الذهبية للسيدات في بطولة أبوظبي الدولية للملاكمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

حققت حلا صالح الرشيدي، ملاكمة النادي الأهلي السعودي، الميدالية الذهبية عن فئة 51 كجم في بطولة أبوظبي الدولية للملاكمة التي اختتمت الأحد، بمشاركة 176 لاعب ولاعبة.
وبذلك، أصبحت حلا الرشيدي، أول سعودية تحصد ذهبية ضمن بطولة خارجية في ملاكمة السيدات.

الاحتكاك مفيد

وفي حديثها عن قصتها لقناة "الإخبارية" السعودية، قالت الرشيدي بأن البطولة كانت من تنظيم الاتحاد الإماراتي، وشارك فيها ثلاث فئات من الناشئين والشباب والفريق الأول.
وأضافت الرشيدي بأن الدول التي شاركت في البطولة هم الإمارات والبحرين والسعودية والعراق، وأن الفريق المشارك من السعودية هو الأهلي.
وتابعت الرشيدي بأن الاحتكاك في المباراة كان مفيد على الرغم أنها كانت ليست سهلة نظراً لأن الخصم أقوى.
واستكملت بأنها استغرقت 7 أشهر في الرياضة حتى حققت الذهبية، مشيرة بأنها حصلت على ثلاث ميداليات ذهبية قبل ذلك في بطولات مختلفة.

تعويض لخسارة سابقة

وعوضت حلا من خلال هذا الإنجاز خسارتها في منافسة دورة الألعاب العربية الـ15 بإجماع الحكام، والتي نظمت في مدينة وهران الجزائرية يوليو الماضي، وذلك لعدم التكافؤ ضمن الدور قبل النهائي، إلى جانب زميلاتها ريم الشريف وكلثوم حنتول.

المنتخب السعودي

يذكر أن حلا الرشيدي كانت واحدة من أصل 7 ملاكمات مشاركات ضمن بعثة المنتخب السعودي للملاكمة في المعسكر الذي نظم في الفلبين من 15 أبريل حتى 5 مايو الماضيين، وذلك سعياً من الاتحاد لتطوير اللاعبين المميزين على مستوى السعودية وتجهيزهم للمشاركة في البطولات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر