بلدية أبوظبي تطلق مبادرة (معا لأجيال الغد)

بلدية مدينة أبوظبي
بلدية مدينة أبوظبي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بمركز بلدية مدينة زايد ضمن نطاق التواجد البلدي في مدينة شخبوط بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل وبالتنسيق مع المدارس الحكومية والخاصة في مدينة شخبوط مبادرة (معًا لأجيال الغد)، وجاء إطلاق هذه المبادرة تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد والتي تهدف لتحسين انسيابية الحركة المرورية، وسلامة المشاة في محيط المدارس.

بيئة آمنة وانسيابية

وبحسب البلدية فإنّ هذه المبادرة تأتي حرصًا من البلدية على توحيد الجهود المشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين لإيجاد أفضل البيئات الآمنة والإنسيابية للمناطق المحيطة بالمدارس، وذلك بهدف تعزيز سلامة الطلبة، وتحقيق التدفق والانسيابية المرورية المرنة، وتلافيًا للازدحامات في أوقات الذروة في هذه المناطق .

نتائج المبادرة

يذكر أنّ المبادرة المشتركة أثمرت عن إيجاد الحلول المرورية الناجحة على سبيل المثال للمنطقة المحيطة بمدرسة "الاتحاد الوطنية" في مدينة شخبوط والتي كانت تشهد المنطقة المحيطة بها ازدحامًا بالسيارات والحافلات، حيث توصلت الجهود المشتركة إلى أفضل البدائل التي وفرت عبورًا آمنًا وانسيابية انعكست إيجابيًّا على سلامة الطلبة وقائدي السيارات والحافلات .
يشار إلى أنّ التواجد البلدي يواصل جهوده الهادفة إلى تعزيز كفاءة معايير السلامة المرورية للمناطق المحيطة بالمدارس، وذلك التزامًا بتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة، وأولياء أمورهم والكادر التعليمي، وللسائقين العابرين بهذه المناطق المهمة.

مبادرتا "العودة إلى المدارس" و"حقيبتي المدرسية"

الجدير بالذكر فإنّ بلدية مدينة أبوظبي نفذت من خلال مركز بلدية مدينة زايد مبادرتي "العودة إلى المدارس"، و"وحقيبتي المدرسية" وذلك ضمن إطار حرصها على مشاركة الطلبة في استقبال العام الدراسي الجديد، وترحيبًا بالطلبة مع بدء عامهم الدراسي، وتشجيعهم على العطاء، والإبداع، والمثابرة، وبالوقت ذاته إسعادهم.
وتأتي هذه المبادرة انعكاسًا لسعي البلدية الدائم نحو ترسيخ علاقات التعاون والشراكة مع كافة شرائح المجتمع، ومشاركتهم في المناسبات والأحداث المختلفة، وبالوقت ذاته ترسيخ قيم التكافل المجتمعي، وتعزيز مبادئ العطاء والتسامح.
واشتملت مبادرة "العودة إلى المدارس" استقبال الطلبة في أول يوم دراسي، وتشجيعهم وتحفيزهم لبدء عام دراسي جديد بكل جهد ومثابرة، كما تم تقديم الهدايا الرمزية إلى الطلبة وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد، وإدخال البهجة والسرور إلى أنفسهم.
واستهدفت المبادرة تعزيز الشراكة الفعالة مع المدارس، وإدخال البهجة والسرور مع أول أيام العام الدراسي الجديد إلى قلوب الطلبة، وزيارة بعض الفصول الدراسية لتوزيع البطاقات التحفيزية، وحقيبة المقلمة.
كما تضمنت مبادرة" حقيبتي المدرسية" توزيع الحقيبة المدرسية متضمنة جميع احتياجات الطلبة من الأدوات والأقلام وغيرها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر