انطلاق معرض عُمان للغذاء والضيافة 2023

انطلاق معرض الغذاء والضيافة في عمان. الصورة من الحساب الرسمي لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على منصة x
انطلاق معرض الغذاء والضيافة في عمان. الصورة من الحساب الرسمي لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على منصة x

انطلقت يوم أمس الاثنين الموافق 18 سبتمبر أعمال النسخة السادسة عشرة لمعرض عُمان للغذاء والضيافة 2023، ويشارك في نسخة هذا العام 13 دولة إقليمية ودولية، التي ستستعرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال الغذاء والضيافة وإسهامات سلطنة عمان على المستويين المحلي والدولي في هذا القطاع.
ويسعى المعرض الذي يقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر ثلاثة أيام إلى تعزيز فرص التواصل والتعاون القيّمة والابتكار وتبادل المعرفة في قطاع الغذاء والضيافة.

الهدف من معرض عُمان للغذاء والضيافة

يذكر أنّ المعرض يهدف إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص للاطلاع على أحدث التقنيات التكنولوجية والعلامات التجارية العالمية واكتساب المزيد من الخبرات والرؤى حول مستجدات صناعة الغذاء والضيافة، كما يتيح الفرصة للتعرف على العلامات التجارية الجديدة في مكان واحد وبسهولة وإقامة علاقات وصفقات تجارية.
ويأتي المعرض بتنظيم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبالتعاون مع الطيران العُماني (التموين) وشركة الصفاء للأغذية وشركة أعمال المعارض العُمانية (كونكت).

ما الذي يقدمه معرض الغذاء والضيافة؟

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يقدم أحدث العروض في مختلف القطاعات، مثل:
• الأغذية والمشروبات.
• الزراعة.
• صيد الأسماك.
• تقنيات معالجة الأغذية.
• معدات الطبخ والضيافة.
• تموين الطعام.
• حلول المقاهي والمطاعم.
• التبادل الثقافي والتعاون في قطاعات الأغذية والضيافة والسياحة.

معرض دولي سنوي

معرض الغذاء والضيافة في عمان هو المعرض الدولي السنوي وأكبر حدث في سلطنة عمان لصناعة الأغذية والضيافة والذي يركز على صناعة الأغذية والضيافة في سلطنة عمان. أطلق عليه اسم معرض الأغذية في عام 2005، وتمت إعادة تسميته في عام 2009 بالغذاء والفنادق العمانية، وعام 2012، تغير إلى الغذاء والضيافة عمان، نتيجة لكون سوق عمان تعد من أسرع الأسواق نموًا في منطقة الشرق الأوسط في مجالي الضيافة والسياحة. في عام 2010، اعتمد كـ "حدث UFI المعتمدة".
ويخدم المعرض القطاعات الهامة في صناعة المواد الغذائية وعالم الضيافة بما في ذلك المنتجات المحلية والواردات العالمية، وتشارك به العديد من الشركات والمراكز التجارية وشركات تغليف المواد الغذائية، تقنيات وأنظمة المطاعم والمقاهي، المنتجات الزراعية، الأسماك والمأكولات البحرية، معدات وخدمات تقديم الطعام، تقنيات معالجة الأغذية، المياه المعبأة، اللحوم والدواجن المجمدة، منتجات الأغذية الصحية، الأطعمة المجمدة، المقاهي، لوازم ومعدات المطاعم والمقاهي بجميع أنواعها، المكونات والتوابل، منتجات الألبان، التعبئة والتغليف، الحلول والأنظمة، الفنادق والشقق، الشاي والقهوة، الهدايا، ومستلزمات السلع الاستهلاكية، أنظمة إدارة المطاعم، أدوات الضيافة والتقديم، المنتجعات والمرافق السياحية المصاحبة لها وقطاعات المطاعم والمقاهي وغيرها المزيد.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر