أكثر من 6000 رياضي ورياضية يتنافسون في دورة الألعاب السعودية 2023

شعار دورة الألعاب السعودية
أكثر من 6000 رياضي ورياضية يتنافسون في دورة الألعاب السعودية 2023

أنهت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023 استعداداتها الفعلية اللازمة لانطلاق الفعالية الرياضية الوطنية الأكبر، والتي تستضيفها الرياض خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 6000 رياضي ورياضية.

نسخة نموذجية جديدة

وأوضحت اللجة المنظمة للدورة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن فرق العمل تتأهب لتقديم نسخة نموذجية جديدة لدورة الألعاب السعودية، والبناء على الزخم الكبير الذي تحقق في النسخة الأولى، وتسخير الخبرات التي اكتسبتها الكوادر التنظيمية لضمان تحقيق التميز التنظيمي.

أكبر حدث رياضي

وسوف يتنافس الرياضيون في دورة الألعاب السعودية التي تعد أكبر حدث رياضي يتم تنظيمه في مدينة واحدة في منطقة الشرق الأوسط ضمن 53 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 6 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية، و12 رياضة في بطولة الألعاب السعودية للشباب.

جوائز الدورة

كما سيتنافس الرياضيون المشاركون في الدورة علاوة على الميداليات الممنوحة للفائزين، على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، والتي يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال، فيما سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية 50 ألف ريال، والبرونزية 25 ألف ريال.

أماكن ومواعيد المنافسات

وستشهد الفترة المقبلة تحديد أماكن ومواعيد المنافسات وكذلك موعد انطلاق جولة شعلة الدورة، والتي كانت قد زارت في النسخة الماضية 13 منطقة حول المملكة العربية السعودية، وعددًا من الجهات والمنشآت والمواقع، حيث زارت 83 موقعا مختلفاً في جميع أنحاء السعودية، وقطعت ما يزيد على 3500 كيلومتر على مدار 50 يوماً، للتعريف بالدورة وأهدافها ورسالتها.

النسخة الأولى من الدورة

وكانت النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية 2022، قد أبرزت وجوهاً رياضية لأبطال جدد على طريق التميّز من خلال المنافسات، هذا بالإضافة إلى المساهمة في تطوير 20 منشأة رياضية في الرياض لاستضافة المنافسات، وتعزيز خبرات الكوادر الوطنية التنظيمية والإدارية والرياضية، كما فتحت الألعاب السعودية المجال أمام الأندية لتوسيع قاعدة رياضاتها بإضافة ألعاب جديدة، علاوة على ارتفاع عدد اللاعبين في الاتحادات.

وشهدت منافسات دورة 2022 التي استمرت 11 يوماً، مشاركة أكثر من 200 نادي من جميع أنحاء السعودية، تنافسوا في 45 لعبة رياضية منها 5 رياضات خصصت للألعاب البارالمبية، على جوائز تعتبر الأعلى من نوعها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر