إطلاق "دليل تجارب المدينة المنورة" الأول على مستوى العالم

المدينة المنورة
إطلاق "دليل تجارب المدينة المنورة" الأول على مستوى العالم (الصورة من unplash)

أعلنت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة عن إطلاق "دليل تجارب المدينة المنورة" الرائد ليكون دليلًا مبتكرًا وشاملًا يحدد ويصمم جميع تجارب المدينة المنورة والعادات اليومية لسكانها وزوارها، ليضع إطاراً فريداً لتحول الحياة الحضرية في المدن، وذلك بحضور أمين منطقة المدينة المنورة، الرئيس التنفيذي لهيئة تطويرها المهندس فهد بن محمد البليهشي.

دليل تجارب المدينة المنورة

يمثّل دليل تجارب المدينة المنورة تغييرًا جذريًا في التخطيط والتنمية الحضرية بتجاوزه استراتيجيات التخطيط الحضري التقليدية، وذلك عن طريق نمذجة العادات والتجارب اليومية للسكان في قوالب تجارب حية وتفاعلية، مما يسهم في تقديم نهج كامل يركز على التفاعل بين المدينة وسكانها وزوارها.
ويدمج الدليل تجارب المدينة بشكل متناغم بين الجهات الحكومية وقطاع الأعمال وريادة الأعمال والسكان والزوار عبر تشكيل معالم تصميمية مشتركة تعمل كجسر يجمع بين الأطراف ذات العلاقة لغرض مشترك هو تحسين جودة حياة سكان المدينة المنورة وإثراء تجربة زوارها، والمساهمة في رفع تنافسية المدينة المنورة ضمن المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية.

أهمية المدينة المنورة

يعزز الدليل مكانة المدينة المنورة عالميًا في تصميم تجارب المدن والابتكار الحضري بصفتها أول مدينة تطوّر دليلًا شاملًا للتجارب المختلفة التي تغطي كافة الاستخدامات والأماكن بالمدينة، معتمدًا على التفاعل المباشر للسكان والزوار.
ويأتي هذا الدليل متوائمًا مع استراتيجية المدينة الذكية المتمحورة حول الإنسان، والتي قام بتطويرها برنامج المدينة الذكية بهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة. وتدعم الهيئة مشاركة هذا الدليل مع جميع الجهات المختلفة وأفراد المجتمع، وعرضه على جميع المستفيدين بدون قيود.

هيئة تطوير المدينة المنورة

هويتها مستمدة من التطوير بمعناه الشامل حيث تسعى للريادة في التمكين والابتكار والمواءمة مع كل الجهات التي يتقاطع عملها مع مستهدفات منطقة المدينة المنورة. وعبر رأس مالنا البشري الذي تفخر به والمتمثل في نخبة من الخبراء والمختصين والاستراتيجيين تسعى للارتقاء بمستوى خبراتنا وخدماتنا إلى أعلى المراتب على الصعيد الإقليمي والوطني والدولي كجهة ريادية في التطوير الاقتصادي والحضري والاجتماعي. وتعتمد استراتيجيتها الطموحة إلى تطبيق أفضل الممارسات ذات المعايير العالمية من خلال عمليات التنسيق والشراكة والتعاون الفعّالين مع القطاعين العام والخاص لدعم تنفيذ برامج الهيئة بكفاءة عالية ووقت قياسي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر