مسيرات القوات البحرية تجوب شواطئ الجبيل احتفالا باليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي
مسيرات القوات البحرية تجوب شواطئ الجبيل احتفالا باليوم الوطني (الصورة من واس)

ضمن أجواء احتفالية مميزة، انطلقت مسيرات المشاة والآليات التابعة للقوات البحرية في الجبيل، أمس، على شاطئ الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية، ضمن فعاليات احتفاء المحافظة باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية.

القوات البحرية تجوب الجبيل

تضمنت الفعاليات مسيرات عروض طيران وزوارق وغارة برمائية على شاطئ الفناتير، ومعرض داخلي في القاعة المتعددة الأغراض، وآخر خارجي لعرض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إضافةً إلى عروض مسرحية في مركز المؤتمرات، وفعاليات للأطفال على مسرح مركز المعرفة والإبداع في مدينة الجبيل الصناعية.

فعاليات شاطئ الفناتير

شهد شاطئ الفناتير في مدينة الجبيل الصناعية في اليوم الوطني فعاليات متنوعة تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تتنوع ما بين عروض الطيران العمودي وعروض القوارب الشراعية والألعاب النارية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والتفاعلية، ولأنّ الشاطئ تتوافر فيه جميع الخدمات الضرورية والمرافق العامة جعلته وجهة محببة للأطفال وأسرهم.

اليوم الوطني السعودي

بدأ تاريخ المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر عام 1932 عندما تمَّ بموجب مرسومٍ ملكي توحيد الحجاز ونجد وملحقاتها تحت اسم المملكة العربية السعودية بعد فترةٍ عصيبةٍ، وكفاحٍ استمرَّ 30 عاماً، إذ جرى توحيد البلاد على يد الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ليصبح بعدها ملكاً للمملكة السعودية الجديدة بعد أن بذل، رحمه الله، جهداً كبيراً في سبيل ذلك.
وتحتفي المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، تخليداً لذكرى توحيد البلاد وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، وتعزيزاً للشعور الوطني لدى الشعب، أقرَّ الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 2005 يوم 23 سبتمبر من كل عامٍ يوماً وطنياً للسعودية، ليصبح اليوم الوطني إجازةً رسميةً للدولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر