مركز صباح الأحمد للموهبة يفتح باب التسجيل لمنافسات مسابقة روبوتكس

 مركز صباح الأحمد للموهبة يفتح باب التسجيل لمنافسات مسابقة روبوتكس
مركز صباح الأحمد للموهبة يفتح باب التسجيل لمنافسات مسابقة روبوتكس

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع فتح باب التسجيل للتأهيل لمسابقة روبوتكس الدولية والتي ستقام في تالين، إستونيا خلال الفترة من 17-18 نوفمبر المقبل.

موعد التسجيل في "مسابقة روبوتكس"

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية قال مدير عام المركز "ندا الديحاني" في تصريح صحافي بأنّ باب التسجيل مفتوح للكويتيين الذين يمتلكون الموهبة والأفكار الإبداعية للمشاركة في تصفيات هذا المحفل الدولي، وأوضح "الديحاني" أنه سيبدأ فتح باب التسجيل من 25 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل للكويتيين أصحاب فئة العمرية 14 و15 عامًا من الجنسيين عبر الرابط المتاح في صفحة الانستغرام الخاصة بالمركز @SACGC_kw.
وأضاف قائلًا:" إنّ الهدف من المشاركة في مثل هذه الفعاليات يأتي في إطار سعي المركز المتواصل لتشجيع وتحفيز الطلاب وصقل مهاراتهم وتنمية ثقافتهم ومعلوماتهم في مجال صناعة وتطوير الروبوتات، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار والابداع والاستفادة من تعزيز ثقافة علوم وتكنولوجيا الروبوت".
وأضاف:" إنّ نظام المسابقة يعتمد بشكل عام على تحدي الفرق، حيث يتكون كل فريق من عضوين إلى ثلاثة أعضاء، وستمثل الفرق المشاركة دولة الكويت في هذه المسابقة العالمية".

دورات تدريبية

يذكر أنّ المركز سيقدم الدورات التدريبية اللازمة لتجهيز الفرق المشاركة وتدريبها وتأهيلها وتهيئتها لكيفية تصميم وبناء وبرمجة الروبوت والتحكم به للدخول في التحديات مع الفرق المشاركة من الدول الأخرى، كما سيتم اختيار أفضل 3 فرق من المشاركين في التصفيات لهذه المسابقة العالمية حسب الشروط والأحكام المذكورة في رابط التسجيل الخاص بالمسابقة.

مسابقة روبوتكس

يشار إلى أنّ مسابقة روبوتكس الدولية التي تقام في إستونيا تعد مهرجانًا سنويًّا للروبوتات يجمع بين آلاف المهندسين والمبتكرين والطلاب والمتنافسين وصناع التكنولوجيا، حيث شارك العام الماضي ما يقارب من 3000 متنافس من 28 دولة حول العالم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SACGC (@sacgc_kw)

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

بمبادرة سامية من أمير دولة الكويت الراحل "الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح" _رحمه الله_ أنشأت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع عام 2010؛ ليعنى باكتشاف ورعاية المتميزين والموهوبين والمبدعين في الكويت في التعليم العام، ومساعدة المخترعين على تطوير أفكارهم تسجيل براءات اختراعاتهم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر