السعودي محمد تولو يحرز الميدالية الفضية بدفع الكرة الحديدية في دورة الألعاب الآسيوية

دورة الألعاب الآسيوية
السعودي محمد تولو - الصورة من حساب وزير الرياضة في إكس

حقق البطل السعودي محمد داوود تولو الميدالية الفضية في دفع الكرة الحديدية في دورة الألعاب الآسيوية 2023 المقامة حالياً في الصين.

الميدالية الفضية

وجاء تولو بالمركز الثاني ورمى لمسافة 20.18 م محققًا الرقم الأفضل له خلال الموسم في دورة الألعاب الآسيوية رقم 19.

ونشر وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، اتفوغراف، هنأ من خلاله محمد تولو بهذا الفوز الكبير، وقال في تغريدة:

"ألف مبروك لنجم منتخبنا لألعاب القى، محمد تولو تحقيق الميدالية الفضية في دفع الكرة الحديدية ضمن منافسات أسيا.. بطل صاعد ومستقبل واعد".

الميدالية الثالثة في المنافسات

وخلال دورة الألعاب الآسيوية استمرت ألعاب القوى السعودية في التوهج محققًة الميدالية الثالثة بالمنافسات.

وكان العداء يوسف مسرحي قد حقق أمس السبت الميدالية الذهبية لسباق 400م بزمن 45.55 ثانية.

وكذلك حقق الواثب حسين آل حزام الميدالية البرونزية في نهائي القفز بالعصا، بعد تسجيل قفزة بارتفاع 5.65 متر في النهائي.

دورة الألعاب الأولمبية "الآسياد"

وكانت النسخة التاسعة عشر من دورة الألعاب الأولمبية "الآسياد" قد انطلقت بمدينة هانغجو في 23 سبتمبر في الصين، وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري.

ويشارك في هذه الدورة نحو 12 ألف رياضي ورياضية، ويتنافس المشاركون بينهم أبطال عالم وأولمبياد، من أجل الحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم إلى الرياضات الإلكترونية والبريدج.

وستكون تسع رياضات، من بينها الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس العام المقبل.

النسخة الحالية من الدورة

وتجمع النسخة التاسعة عشرة من "الآسياد" التي أقيمت لأول مرة في نيودلهي عام 1951، متنافسين من 45 دولة في القارة الصفراء.

وستقام الألعاب في 54 موقعاً رياضياً، بينها 14 شُيّدت حديثًا، معظمها في هانغجو ولكنها تمتد أيضًا إلى مدن بعيدة مثل ونجو، على بعد 300 كلم جنوبًا.

وسوف يكون المحور الرئيسي هو الملعب الأولمبي "بيغ لوتوس" بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج، حيث ستقام منافسات ألعاب القوى وحفلا الافتتاح والختام.

وكانت الصين المضيفة قد تصدرّت جدول الميداليات في كل دورة ألعاب آسيوية منذ عام 1982، ومن المتوقع أن تفعل ذلك مرة أخرى بحلول موعد إسدال الستار عن الألعاب في الثامن من أكتوبر الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر