الكشف عن شعار بطولة "كأس آسيا قطر 2023" لكرة القدم

الكشف عن شعار بطولة "كأس آسيا قطر 2023" لكرة القدم - الصورة من pexels by abdullah ghatasheh
الكشف عن شعار بطولة "كأس آسيا قطر 2023" لكرة القدم - الصورة من pexels by abdullah ghatasheh

بدأت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 في العد التنازلي لاستضافة البطولة وأطلقت تزامنا مع هذا الحدث شعار "هيا آسيا" ليتم اعتماده كشعار رسمي لبطولة كأس آسيا 2023، وأوضحت اللجنة أن التذاكر ستكون متاحة للبيع أمام الجماهير في وقت قريب، وستنطلق البطولة رسميا في الفترة من 12 يناير وحتى الـ10 من فبراير 2024.
 

شعار كأس آسيا 2023 قطر

وفي شهر مايو الماضي، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تصميم الشعار الجديد لكأس آسيا 2023، والذي اتخذ شكل هيكل بجانبه سلسلة من العناصر الثقافية الفريدة التي تعكس روح البطولة، وتم اعتماد خطوط هيكل الكأس على شكل ريش طائر الصقر، كونه يحظى بمكانة تاريخية في قطر، كما ظهرت زهرة اللوتس بلمسة فنية واضحة في تصميم الكأس وموطنها قارة آسيا، وجاء دمج عنصري ريش الصقر وزهرة اللوتس ليعبر عن العلو والارتقاء.

واعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 شعار "هيا آسيا"، في دعوة منها للترحيب بكافة الجماهير العربية والآسيوية لحضور هذا الحدث الرياضي المقام في يناير 2024.

ملاعب بطولة كأس آسيا قطر 2023

أوضحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، أن استاد لوسيل سيستضيف المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية للكأس، حيث يفتتح حامل اللقب المنتخب القطري منافسات البطولة بمواجهة نظيره اللبناني عند الساعة 7 مساءً، يوم 12 يناير، كما أعلنت اللجنة عن تنظيم مجموعة من الملاعب لاستضافة هذا الحدث على رأسها استاد الجنوب المذهل والذي سيحتضن 6 مباريات، كما يحتضن استاد المدينة التعليمية هو الآخر ست مباريات بسعة 44,667 مقعد،، فيما يستقبل استاد البيت 4 مباريات خلال البطولة، يتسع الاستاد لـ 68,895 مشجع،.



فيما يستضيف استاد خليفة الدولي مباريات دور المجموعات، حيث سيحتضن المباراة الأولى بين المنتخب الأردني والبحريني، والمباراة الثانية بين المنتخب السعودي ونظيره العماني، ويتسع الاستاد بدوره لأكثر من 45 ألف مقعد.

الجدير بالذكر أن قطر أول دولة آسيوية تستضيف كأس آسيا لـ3 مرات، حيث نظمت أول بطولة عام 1988 وكان الفوز حينها من نصيب السعودية، وفي عام 2011 فازت بها اليابان، أما في عام 2023 فإن الجماهير متشوقة للكشف عن هوية الفائز بنسخة البطولة الجارية.

للمزيد تابع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن الشعار الرسمي لكأس آسيا 2023 بقطر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر