"شاهين قرناس" أغلى صقر في النسخة الرابعة لمزاد نادي الصقور السعودي

الصقور
"شاهين قرناس" أغلى صقر في النسخة الرابعة لمزاد نادي الصقور السعودي (الصورة من العلاقات العامة)

ضمن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي تم بيع أغلى صقر في النسخة الرابعة لمزاد نادي الصقور السعودي، وهو المزاد المخصص للطرح المحلي، وينظمه النادي بمقره في ملهم على مدى 45 يوماً، وسط حضور وإقبال كبيرين من هواة الطرح والصقارين في المملكة والمنطقة.

أغلى صقر

شهدت الليلة الرابعة من مزاد نادي الصقور السعودي عرض "شاهين قرناس" طرح العويقيلة للطاروحين مدوثر ومحمد الطرفاوي، إذ بدأت المزايدة على الصقر بمبلغ 60 ألف ريال، قبل أن يتم بيعه بمبلغ 250 ألف ريال.
وكان صقر جنوب الليث قد بيع في الليلة الأولى بمبلغ 135 ألف ريال وظل محافظاً على لقب الأغلى في النسخة الحالية، إلى أن جاء صقر العويقيلة وحطم الرقم السابق، ويتوقع أن تشهد الليالي المقبلة من المزاد صفقات قياسية جديدة.
ويأتي المزاد في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة، وتأكيداً لريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور؛ حيث يهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور، وتطوير مزادات الصقور وتنظيم آلية البيع والشراء.

مزاد نادي الصقور السعودي

يوفر المزاد مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين، حيث تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق (الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي تم طرحه (صيداً أو شبكاً) في كل منطقة، وتفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، قبل أن يتكفَّل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، إذ يجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبثُّ على القنوات التلفزيونية الناقلة والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

معرض سنوي ينظمه نادي الصقور السعودي انطلق في نسخته الأولى عام 2018م، ويهتم المعرض بموروث الصقارة والصيد وأنشطة الرحلات البرية في فعالية ثقافية وترفيهية. ويهدف للتعريف بتراث السعودية وهويتها الوطنية ونقلها للأجيال القادمة، والمساهمة في تعزيز هواية الصقارة ونقلها للعالم وإنشاء منصة للتواصل بين الهواة والمحترفين؛ من أجل تطوير صناعة الصقارة والصيد والنهوض بالحركة الثقافية والترفيهية في جميع أنحاء العالم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر