دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي تفتح باب الترشح لمبادرة "كنوز المدينة 2024"

دائرة الثقافة والسياحة
دائرة الثقافة والسياحة

فتحت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي باب الترشُّح في مبادرة "كنوز المدينة 2024" أمام المنشآت التجارية التي أسهمت في تشكيل النسيج الثقافي والمجتمعي والحيوي للعاصمة.
وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي يستمر استقبال الترشيحات لغاية 18 ديسمبر 2023، ويُعلَن عن المنشآت الفائزة خلال عام 2024.

منشآت تستحق الجائزة

يذكر أنّ دائرة ثقافة وسياحة أبوظبي دعت أفراد الجمهور لترشيح أيّ منشأة يرون أنها تستحق الجائزة السنوية، نظرًا لأهميتها التاريخية والاجتماعية، وتستقبل الترشيحات ممَّن يملك أو يعرف نشاطاً تجاريًّا أو منشأة عريقة في مدينة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، أُسِّسَت منذ 20 عامًا أو أكثر، مثل: المقاهي، والمطاعم، والمخابز، والمحال التجارية، والمجوهرات، والخياطين، ومتاجر الأقمشة، والعطور، والمكتبات.

جوائز "كنوز المدينة"

تجدر الإشارة إلى أنّ جوائز "كنوز المدينة" في دورتها الثالثة تشمل تمتُّع المنشآت الفائزة بمجموعة من المزايا، منها الترويج لعلاماتها التجارية عبر منصات الدائرة من مهرجانات وجولات سياحية موجَّهة للمقيمين والسيّاح، فضلاً عن إبراز مساهماتها وإنجازاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتُقدَّم الترشيحات لمبادرة "كنوز المدينة 2024" من خلال بوابات التقديم عبر الرابط الإلكتروني.

معايير فنية دقيقة

تخضع بيانات ترشيحات "كنوز المدينة" لمعايير فنية دقيقة وفق أفضل الممارسات المعمول بها، وذلك أثناء مراحل تقييم أهليتها وفرزها، واستطلاع آراء العملاء والمالكين. وتقوم لجنة داخلية من المتخصصين بتقييم المشاركات وفقًا للمعايير المعتمدة.
وتدعم هذه المبادرة أهداف الإمارة الاستراتيجية، وجهود الترويج لتجاربها السياحية والثقافية الاستثنائية عبر تعزيز الوعي بالمتاجر المحلية، وتعريف المقيمين والزوار بما تقدمه من تجارب وخدمات متميزة. إضافة إلى ذلك تحظى هذه المنشآت بدعم ترويجي يحقق لها مزيدًا من الانتشار ويحفز أنشطتها.

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

تعمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على تقديم فهم أوسع حول التراث الوطني لربط أبناء الدولة بأرضهم وجذورهم ووضع أسس لبناء المستقبل.
كما تساهم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في سرد قصة التراث والمشهد الثقافي للدولة من خلال المواقع الأثرية والمباني التاريخية والمراكز المجتمعية والمكتبات والمتاحف المنتشرة في أبوظبي، والتي تساعد بدورها في تعزيز المشاركة المجتمعية والحوار الثقافي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر