غينيس تعلن نفوق أكبر كلب عمراً عن 31 عاماً

غينيس تعلن نفوق أكبر كلب عمراً عن 31 عاماً
الكلب بوبي - الصورة من الموقع الرسمي لموسوعة غينيس

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عن نفوق أكبر كلب عمراً في العالم، عن عمر يناهز 31 عاماً في البرتغال.

نفوق أكبر كلب في العالم

وأوضحت غينيس، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الكلب الذي يدعى "بوبي" كان كلباً نقي السلالة من نوع رافيرو دو الينتيجو، وقضى حياته كلها في قرية بوسط البرتغال، وتم إعلان "بوبي" أكبر كلب عمراً في العالم في فبراير من هذا العام.

وعاش "بوبي" بذلك 31 عاماً و165 يوماً، محطماً الرقم القياسي المسجل منذ عام 1939 لكلب أسترالي نفق عن 29 عاماً وخمسة أشهر.

بدورها، قالت كارين بيكر، الطبيبة البيطرية التي رأت "بوبي" عدة مرات، وكانت أول من أعلن رحيله على وسائل التواصل الاجتماعي، برغم أنه عاش أكثر من أي كلب في التاريخ، فإن 11478 يوماً قضاها على الأرض لن تكون كافية أبداً لأولئك الذين أحبوه، كانت رحلة موفقة يا بوبي.

وكان "بوبي" يحب المشي، لكنه قبل نفوقه أصبح أقل ميلاً إلى المغامرة، وكان فراؤه يتعرض للترقق وتدهور بصره، وكان بحاجة إلى الراحة أكثر من المعتاد.

متوسط عمر الكلاب

وأفادت بيكر، أنه عادةً ما يبلغ متوسط العمر المتوقع لسلالة الكلاب من نوع "بوبي"، التي تم استخدامها تقليدياً كلاب غنم، ما بين 12 إلى 14 عاماً.

وأشار مالك "بوبي"، ليونيل كوستا، طول عمره إلى عدد من العوامل، بما في ذلك العيش بسلام في الريف، وعدم تقييده أو وضع قيد عليه مطلقاً، وتناول "طعام بشري" دائماً.

وكانت عائلة كوستا تمتلك الكثير من الحيوانات في الوقت الذي ولد فيه "بوبي"، وكذلك القليل من المال، لذلك كان والده الصياد يدفن الجراء حديثي الولادة بشكل عام بدلاً من الاحتفاظ بها.

لكن الكلب "بوبي" اختبأ بين كومة من الحطب، وعثر عليه كوستا وإخوته بعد بضعة أيام، وأبقوه سراً حتى فتح الجرو عينيه.

وأضاف كوستا، في وقت سابق هذا العام، كنا نعلم أنه عندما فتح عينيه، لن يستطيع والداي دفنه.

غينيس تصف قصة "بوبي" بالمعجزة

وفي وقت سابق، وصفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قصة الكلب "بوبي" بأنها "معجزة"، وقالت، اليوم: "سنفتقده بشدة"، مشيرةً، إلى أن أكثر من 100 حضروا حفل عيد ميلاده الحادي والثلاثين في مايو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر