كلاسيكو الأرض ينتهي بفوز قوي للريال على البرسا

من اللقاء
من اللقاء - الصورة من حساب برشلونة على منصة إكس

فاز فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم على غريمه التقليدي برشلونة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت 2-1 على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، في قمة مواجهات الجولة الـ 11 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".
وافتتح البارشا التهديف في "كلاسيكو الأرض" عبر لاعبه الألماني إلكاي جوندوجان قي الدقيقة 6 من الشوط الأول، وعادل لريال مدريد جود بيلينجهام "68"، وسجَّل اللاعب نفسه هدف الفوز "90".
بذلك تصدَّر الريال الترتيب رافعاً رصيده إلى 28 نقطةً، بالتساوي مع جيرونا بالعدد ذاته من النقاط، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث بـ 24 نقطة.

 

المواجهة الأبرز

وجاءت مواجهة "الفريق الكتالوني" و "الميرنغي"، والتي تعد أحد أبرز المواجهات في تاريخ لعبة كرة القدم، وسط منافسة شديدة بين الفريقين على اللقب، إذ كان لاعبو كارلو أنشيلوتي يحتلون المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن لاعبي تشافي هيرنانديز، الذين يقعون في المركز الثالث.

تألق كبير لريال مدريد

وأتت المباراة في خضم تألق كبير لريال مدريد مطلع هذا الموسم بقيادة نجمه الأبرز جود بيلينجهام هداف الدوري الإسباني حتى الوقت الحالي، وبين برشلونة الطامح بدوره للفكاك من إصابات لاعبيه وغياباتهم الصعبة والخروج بنتيجة الفوز من هذه المباراة التي تقام على ملعبه ووسط جماهيره، وملاحقته في الصدارة وإشعال منافسة الدوري الإسبانى هذا الموسم.

تاريخ المواجهات

وفقاً لصحف رياضية، التقى برشلونة وريال مدريد من قبل في المنافسات الرسمية في 254 مباراة، فاز ريال مدريد في 102 مباراة، وفاز برشلونة في 100 مباراة، وتعادلا في 52 مباراة.
وسجل ريال مدريد في شباك برشلونة بالمنافسات الرسمية 424 هدفاً، بينما سجل برشلونة 415 هدفاً في كل المنافسات الرسمية.

تصريحات أنشيلوتي

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قبل المبارة: "في مباريات الكلاسيكو والديربيات، لا يوجد مرشح للفوز، قد يكون فريقاً أفضل من الآخر. نحن نصل بشكل جيد وكذلك برشلونة أيضًا. ستكون مباراة مذهلة وتنافسية للغاية".
وأضاف: "إنها مجرد مباراة مهمة تستحق الثلاث نقاط. الفوز بمباراة كلاسيكو، أمر مهم جداً للجماهير وللجميع أيضًا، لكن بالنسبة للترتيب فالموسم طويل جدا ومن السابق لأوانه الحديث عنه".
وتابع أنشيلوتي "إنها مباراة حاسمة من حيث النقاط "وليس الترتيب". جيرونا وأتلتيكو مدريد يقاتلان، وسيكون الدوري تنافسياً للغاية حتى النهاية. آمل أن يستمتع الجمهور بالمباراة".
وحذَّر المدرب الإيطالي من خطورة برشلونة، قائلاً: "إنهم فريق عظيم يتمتع بتنظيم هجومي ودفاعي جيد، ويمتلك العديد من اللاعبين الشباب الذين لديهم جودة عالية".
وأردف: "لامين يامال برز كثيراً ولعب بشكل جيد وهو جناح خطير للغاية، كما لعب فيرمين مباريات جيدة، إنهم شباب لديه مستقبل، ونحن أيضاً لدينا مستقبل مذهل مع بيلينجهام، فينيسيوس، أردا جولر، كامافينجا وتشوميني، إنهم صغار جداً".
وعن قرار فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بعدم حضور مباراة الكلاسيكو من المدرجات، قال أنشيلوتي: "لا أعرف ماذا سيقرر الرئيس، لكن كل القرارات التي اتخذها كانت لصالح النادي".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر