الإمارات تحتفي بـ"يوم العلم" غداً

الإمارات تحتفي بـ"يوم العلم" غداً - الصورة من وام
الإمارات تحتفي بـ"يوم العلم" غداً - الصورة من وام

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة غدا الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023 للاحتفاء بيوم العلم وسط فعاليات شعبية ومتنوعة، فيما يرفرف علم الدولة ويحلق عاليا من فوق مقرات الوزارات والجهات الرسمية، وتتزين المباني بألوان العلم "أحمر، أخضر، أبيض، أسود"، وبدوره دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي جميع الوزارات والمؤسسات لرفع العلم في الـ10 صباحا يوم غد.

يوم العلم الإماراتي

وفقا لما ذكر في وام، يتم الاحتفاء بيوم العلم الإماراتي كل عام من أجل تعزيز القيم والمبادئ التي تتغنى بحب الوطن والانتماء إليه، وعبر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد على منصة إكس غرد قائلا "الإخوة والأخوات.. كما تعودنا في كل عام.. نحتفي بيوم العلم في الثالث من نوفمبر.. نحتفي براية الوطن.. راية فخرنا وعزنا واتحادنا المجيد ".

وتابع "ندعو كافة الوزارات والمؤسسات في الدولة لرفع العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر الساعة العاشرة صباحاً في وقت واحد.. وبمشاعر متحدة.. وندعو كافة أبناء الوطن للمشاركة في هذه المناسبة .. مناسبة نعبر فيها عن عزمنا المتجدد وإرادتنا الراسخة بالعمل على بقاء هذه الراية خفاقة عالية معبرة عن إنجازاتنا واتحادنا وعزة بلادنا".

احتفالات يوم العلم

يأتي الهدف من الاحتفال بيوم العلم الإماراتي كل عام من أجل ترسيخ صورة الوطن الآمن في نفوس المواطنين والمقيمين سواء، وتعزيز صورة الإمارات باعتبارها منارة للتسامح والتعايش والتي تجمع تحت مظلتها جميع الجنسيات من كافة أنحاء العالم للتعبير عن حبهم للدولة، المميز في مناسبة "يوم العلم" أنها تأتي تزامنا مع احتفالات عيد الاتحاد، حيث رفعت راية الإمارات في السماء أول مرة في الـ2 من ديسمبر 1971 بيد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في دار الاتحاد بإمارة دبي.

وكان لـ"يوم العلم" النصيب من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث شهد عام 2020 حجز القرية العالمية في دبي مقعدا لها في الموسوعة بعدما سددت رقما قياسيا في تجميع أكثر من  ألف علم من أعلام الإمارات، أما في عام 2019 كسرت شرطة دبي القاعدة بدخولها موسوعة غينيس برقمين قياسيين عن "أطول علم في العالم" و"أكثر عدد من الأشخاص يحملون علما".

وكان لـ  "سكاي دايف دبي"  النصيب من دخول موسوعة غينيس عام 2018 بعدما صممت علم الإمارات بمقاييس تعد الأضخم في العالم، حيث وصل عرض العلم لـ 50.76 مترا، بطول قدر بـ 96.25 مترا، والمساحة الإجمالية 4885.65 م مكعب، فيما بلغ طول العلم 2 كم و20 مترا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر