بالصور والفيديو.. جولة "سيدتي" لأول عرض أزياء ل SHEIN وجمعية أسر التوحد الخيرية جمع بين الموضة والفن

عرض الأزياء للاطفال
عرض الأزياء للاطفال
جود عزيز
جود عزيز
جانب من عرض الأزياء
جانب من عرض الأزياء
مجموعة من الأزياء المعروضة
مجموعة من الأزياء المعروضة
رند الشهيلي
رند الشهيلي
نهى نبيل وصورة مع العارضات الاطفال
نهى نبيل وصورة مع العارضات الاطفال
ليندا الفيصل
ليندا الفيصل
نهى نبيل
نهى نبيل
أريج المعلم
أريج المعلم
عرض أزياء من الفعالية
عرض أزياء من الفعالية
عرض الأزياء للاطفال
جود عزيز
جانب من عرض الأزياء
مجموعة من الأزياء المعروضة
رند الشهيلي
نهى نبيل وصورة مع العارضات الاطفال
ليندا الفيصل
نهى نبيل
أريج المعلم
عرض أزياء من الفعالية
10 صور

أقيم بالرياض أمس، الخميس، عرض أزياء لـ SHEIN في منتجع ماربيلا، وبمشاركة جمعية أسر التوحد، واشتمل الحفل على عشاء ومزاد خيري، أقيم بعنوان (Blooming Art)، وكانت ليلة مميزة جمعت بين الموضة والترفيه والأعمال الخيرية معاً، حيث عُرضت مجموعة من أزياء SHEIN في مسيرة العلامة التجارية، باعتبارها أول عروض أزيائها في السعودية، واستعرضت العلامة من خلاله أحدث تشكيلاتها لموسم الخريف والشتاء، والمستوحاة من اللوحات الشهيرة لفنانين معروفين عالمياً، وعرضت مجموعة من قطع لتشكيلة جديدة وهي "أناقة فنية" (Artful Elegance)، و"أقمشة حضارية" (Urban Canvas)، و"ليلة النجوم" (Starry Night)، من قبل عارضين وعارضات وأطفال، تم اختيارهم خلال المسابقة المفتوحة التي أقامتها SHEIN عبر الإنترنت.
وكانت لسيدتي جولة خلال الفعالية، والتقت بعدد من المسؤولين والحضور من مشاهير والعارضات من الأطفال، وكانت معهم هذه اللقاءات.

الوعي المجتمعي

بداية، تحدثت أريج المعلم، الأمين العام لجمعية أسر التوحد، أثناء الفعالية، لسيدتي، قائلة: المبادرة اليوم في مشاركة جمعية أسر التوحد مع الفعالية التي أقامتها "شي إن" والهدف منها بالتأكيد التوعية بالتوحد، وكانت لفتة حضارية جداً من "شي إن"؛ لإبرازه عبر أعمال، سواء من رسم أو عرض أزياء، واليوم لأول مرة هنالك من ذوي التوحد يعرضون أزياء بشكل احترافي على المنصة، بحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال والمؤثرين من مشاهير التواصل الاجتماعي.
وعن أهمية مثل هذه الفعاليات، قالت المعلم: أعتقد أن الجمعية اليوم تعمل وتتوجه بشكل مباشر إلى التوعية المجتمعية؛ لأن هذه التوعية سبب أساسي في الكشف المبكر لاضطراب طيف التوحد؛ نظراً لزيادة الحالات واكتشافها، واليوم مثل هذه الفعاليات وتواجدنا فيها لها دورها الكبير لنشر هذا الوعي المجتمعي، وإضافة إيجابية للجمعية.

نشر الإيجابية

الإعلامية نهى نبيل شاركت بفعالية عرض الأزياء، وجاءت لدعم أسر التوحد، وقالت: سعيدة أن أكون جزءاً من فعالية جديدة تقدمها "شي إن"، وهذا البراند أحبه جداً، وأحترم دائماً ما يقدمونه، وهم دائماً يفكرون بنشر الإيجابية. وعن دورها كمؤثرة لدعم أطفال التوحد، قالت نبيل: نحن موجودون بهذه الفعالية بالتعاون مع "شي إن" وجمعية أسر التوحد، وهي مشاركة جميلة جداً، وخاصة أن الفعالية للأطفال، وهنالك اليوم عرض أزياء جميل لهم، وأنا مهتمة جداً بأن أكون متواجدة، وكأم أحب، وقبل أن أكون شخصية مشهورة، أن أهتم بالأطفال وأشعر بهم وبمعاناتهم، وأي طفل أمانة ويعني لي الكثير.
وأضافت: نحن كمؤثرين نحب دعمهم ونشر السعادة لهم وبينهم، وكذلك نشر الطاقة الإيجابية وأنا سعيدة جداً أن أرى اليوم مجموعة من الأطفال سيعرضون مجموعة من "شي إن"، وأشجع على مثل هذه الفعاليات.

اللوحات رائعة

وعبّرت عن إعجابها بالفعالية واللوحات التي عرضت لرسومات أطفال التوحد؛ الفنانة جود عزيز، وقالت: تواجدي اليوم رقم واحد لكي أدعم أطفال وأسر أطفال التوحد، ومتحمسة جداً للفعالية، وأعجبتني اللوحات المقدمة من أطفال التوحد، والتي عرضت بالفعالية، هي رائعة جداً.
ودورنا كفنانين ومؤثرين توعية المجتمع عن أطفال التوحد وما هم ومفهومهم، وكيف يراهم الناس، ونقل الصورة الصحيحة لهم.
بحيث يرون الحقيقة، وكيف هم بالضبط هؤلاء الأطفال. هم حقيقة أطفال يتمتعون بذكاء عالٍ جداً، وهم راقون وهادئون وواعون، ويعلمون ماذا يدور حولهم، وننقل لهم الصورة.
وعن جديدها، كشفت أنها تحضر عملاً جديداً ستفصح عنه قريباً.

أشعر بالسعادة

فيما قالت رند الشهيلي، من مشاهير الميديا: تلقيت دعوة من "شي إن" لحضور الفعالية، وأشعر جداً بالسعادة لحضور مثل هذه المناسبة، وأن أكون جزءاً مهم وأدعمهم، وتواجدي اليوم هو دعم لأطفال التوحد،

وفخورة بالمشاركة.

وقالت ليندا الفيصل، ممثلة وراقصة باليه: فخورة بحضوري اليوم لعرض الأزياء جداً، وسعيدة بالمشاركة مع جمعية أسر التوحد و"شي إن." عرض الأزياء أحببته منذ أن كنت طفلة، وستكون لي مشاركة اليوم من خلال عرض أزياء.

سعيدة بالحدث

فيما قالت عارضة الأزياء الطفلة غزل عبدالرحمن : أشارك اليوم بكل سعادة في عرض مجموعة ملابس ل "شي إن "، وسعيدة بهذا الحدث والفعالية المهمة.

متحمسة وخائفة

الطفلة يارا أحمد عارضة أزياء تقول: أول تجربة لي متحمسة وأشعر بالخوف قليلا واأقدم اليوم عروض لفصل الشتاء سعيدة جدا بهذه التجربة

فعالية عرض الأزياء

وقد كانت الفعالية لاستعداد SHEIN، المتجر الإلكتروني العالمي لتسوّق منتجات الموضة والجمال وأسلوب الحياة، لجمع عالمي الفن والموضة. وبعد عرض الأزياء، أقيم حفل عشاء مصحوباً بمزاد خيري يضم لوحات رائعة لمواهب فنية صاعدة من "جمعية أسر التوحد الخيرية" غير الربحية، وسيعود ريع الفعالية بالكامل لصالح الجمعية من أجل تعزيز الدعم الذي تقدمه للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.
وبهذه المناسبة، قال الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة "جمعية أسر التوحد الخيرية": "على مدى 14 عاماً، كنا ومازلنا نطمح إلى تحسين الخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد في جميع أنحاء المملكة، وأن نقدم نموذجاً يحتذى في مختلف أنحاء العالم". وأضاف: وإذ نحتفل اليوم باتحاد جوانب الفن والموضة والإنسانية، فإننا نقدر الدعم المقدم لهذه المواهب الناشئة تحت رعايتنا، وهذه الشراكة مع "شي إن" لا تعزز رسالتنا فحسب، وإنما تسلط الضوء أيضاً على الإمكانات الرائعة لهؤلاء الفنانين اليافعين من ذوي التوحد، وإنه لشرف للجميع أن يشاركوا في مثل هذا الحدث الذي يرفع الوعي ويوحد مجتمعنا بكامل أطيافه.
وبالإضافة إلى الموضة والأعمال الخيرية، كانت مفاجأة الحفل حضور الفنانة زينة عماد، وعازفة البيانو سارة والأطفال الموهوبين ذوي اضطراب طيف التوحد من "جمعية أسر التوحد الخيرية"، كما رافق الفعالية معرض فني لرسومات الأطفال.


اقرأ المزيد

بالصور.. جمعية أسر التوحد تدخل موسوعة غينيس بأكبر عدد من التوقيعات على أحجية الصور المقطوعة