مملكة البحرين تستضيف المنتدى الإقليمي لتنمية الاتصالات للمنطقة العربية

مملكة البحرين تستضيف المنتدى الإقليمي لتنمية الاتصالات للمنطقة العربية. الصورة من الحساب الرسمي لـKhaled El Mekwad على منصة x
مملكة البحرين تستضيف المنتدى الإقليمي لتنمية الاتصالات للمنطقة العربية. الصورة من الحساب الرسمي لـKhaled El Mekwad على منصة x

استضافت مملكة البحرين يوم أمس الاثنين المنتدى الإقليمي لتنمية الاتصالات للمنطقة العربية (RDF-ARB 2023) بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من دول الأعضاء ومن ضمنهم الوزراء المعنيين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في الفترة من 6 إلى 7 نوفمبر الجاري، بتنظيم من قبل وزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لمنطقة الدول العربية.
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية ألقى "محمد بن ثامر الكعبي" وزير المواصلات والاتصالات كلمة أكد فيها أنّ انعقاد المنتدى يأتي ضمن مسار التعاون المشترك بين مملكة البحرين والاتحاد الدولي للاتصالات، نحو تحقيق عدد من المبادرات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أبرزها بناء اقتصاد رقمي مستدام من خلال التحول الرقمي، وتعزيز الثقة والأمان والخصوصية، وتطوير البنية التحتية الرقمية لتحقيق مدن ومجتمعات ذكية ومستدامة، وبناء القدرات وتعزيز الابتكار الرقمي وريادة الأعمال، وتطوير سبل التنظيم الرقمي.
وأضاف "الكعبي" أنّ وزارة المواصلات والاتصالات تؤمن بالمساهمة الفعّالة في الشراكة العالمية لتعزيز دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كقطاع أساسي في عجلة التنمية الاقتصادية، حيث يعزز هذا القطاع نمو قطاعات الاقتصاد الأخرى ويسهم في مواكبة التطورات المستقبلية المختلفة.
كما ألقى "الدكتور كوزماس زافازافا" مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات كلمة أعرب فيها عن شكره لمملكة البحرين على استضافتها أعمال المنتدى، مشيرًا إلى أهمية المنتدى باعتباره منصة مهمة لتعزيز التعاون والتحول الرقمي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تنفيذ خطة عمل كيغالي للاتحاد الدولي للاتصالات وتحقيق المبادرات الإقليمية.
تابعي معنا المزيد: الاتحاد الدولي للاتصالات يكرم السعودية

جدول أعمال المنتدى

تجدر الإشارة إلى أنّ جدول أعمال المنتدى تضمن مناقشة أهم نتائج المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC-22)، وأهم المستجدات بخصوص المبادرات الإقليمية لمنطقة الدول العربية والتي اعتمدها المؤتمر، كما تم التطرق إلى احتياجات الدول الأعضاء وتعهدات الشركاء في إطار التحالف الرقمي (الشراكة من أجل التوصيل) والذي جمعت أكثر من 800 تعهداً حتى الآن.

لقاءات المنتدى وجلساته

الجدير بالذكر فإنه وعلى هامش المنتدى، التقى وزير المواصلات والاتصالات مع نظرائه الوزراء من جمهورية الصومال، وجمهورية السودان، لبحث فرص التعاون ودعم آليات التعاون المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما سيتم خلال المنتدى عقد جلسة خاصة لشبكة المرأة (NoW) في المنطقة العربية والتي ستقدم نماذج للاستلهام من عمل الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى تهيئة فرص للنساء في قطاع الاتصالات للتواصل معاً وتبادل الخبرات.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر