8 فرق تشارك في بطولة هوكي سلطنة عمان الدولية للنساء

شعار بطولة هوكي عُمان الدولية للنساء. الصورة من الحساب الرسمي لـ"هوكي عمان" على منصة x
شعار بطولة هوكي عُمان الدولية للنساء. الصورة من الحساب الرسمي لـ"هوكي عمان" على منصة x

أعلن الاتحاد العُماني للهوكي خلال مؤتمر صحفي عُقِدَ اليوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر بقاعة الاجتماعات بمبنى اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية، وبحضور "الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة" رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي عن تفاصيل بطولة هوكي عُمان الدولية للنساء المقرر إقامتها خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري بمشاركة 8 فرق، وهي: 3 فرق من سلطنة عُمان، و3 فرق من الهند، وفريق من الإمارات، وفريق من مصر.

أول منتخب نسائي للهوكي

من جهته قال "الدكتور مروان آل جمعة":" تأتي هذه البطولة استكمالًا للخطة التي وضعها الاتحاد للمنتخب النسائي، حيث شكل الاتحاد منتخب النساء في لعبة الهوكي في يناير عام 2022 وهو أول منتخب نسائي في سلطنة عُمان، واهتم الاتحاد بتطوير المنتخب، وذلك من خلال التدريبات المستمرة للاعبات، وأيضًا تمَّ عمل بطولة تجريبية عام 2023م، وكانت من ضمن الألعاب المصاحبة لمهرجان الخليج الذي أقيم العام الماضي بالتعاون مع الاتحاد العُماني للهوكي، ومن خلال تلك المشاركة بدأ المنتخب النسائي عمله للاستعداد لكأس العالم".

البطولة الأولى من نوعها

وأضاف "آل جمعة" قائلًا:" هذه البطولة تعد الأولى من نوعها، حيث تستقطب الفرق الدولية من أجل إشهار الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد وسلطنة عُمان في تطوير مشروع الرياضة النسائية بشكل عام، ووجود المنتخب في هذه البطولة خطوة لرفع وإعداد المنتخب فنيًّا للمشاركة في كأس العالم ويشارك في هذه البطولة 8 فرق ومنها بطل مصر في خماسيات الهوكي، وثلاثة فرق من الهند، بالإضافة إلى فريق من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمَّ اختيار الفرق المشاركة وفق معايير وأسس معينة، وأغلب الفرق المشاركة لديها خبرة كبيرة في لعبة الهوكي، وسيسبق البطولة معسكرات داخلية مشتركة للمنتخب مع منتخبي ماليزيا وبولندا ستقام في شهر نوفمبر القادم، أمَّا فيما يخص رعاية البطولة فهناك العديد من الشركات التي أبدت رغبتها في دعم البطولة ورعايتها".

شعار بطولة هوكي عُمان الدولية للنساء

يذكر أنّ قائدة المنتخب النسائي "عُلا بنت سليمان البلوشية" قامت في ختام المؤتمر الصحفي بتدشين شعار بطولة هوكي عُمان الدولية للنساء والتقاط الصور التذكارية.

الاتحاد العماني للهوكي

تعتبر لعبة الهوكي من أقدم الألعاب الممارسة في سلطنة عُمان، حيث بدأ ممارستها في أوائل القرن الماضي وقد انتشرت اللعبة بين أفراد المجتمع العماني خلال السنوات الماضية ودخلت منافساتها فرق من محافظة ظفار ومحافظة شمال الباطنة.
وقد تأسس الاتحاد العماني للهوكي في عام 1973م وكان "هلال بن بدر البوسعيدي" هو أحد مؤسسي رياضة الهوكي في السلطنة. لقد تم إشهار الاتحاد العماني للهوكي بالقرار الوزاري رقم 59/83 في 18 أكتوبر 1983م وكان أول رئيس للاتحاد بعد إشهاره "نايف بن عبيد السلامي"، وأنضم لعضوية الاتحاد الدولي عام 1978م ولعضوية الاتحاد الآسيوي عام 1977م ولعضوية الاتحاد العربي عام 1990م.
يشارك في عضوية الاتحاد 24 ناديًّا من مختلف منطلق السلطنة، كما يشارك في أنشطته عدد من مدارس وزارة التربية والتعليم، وينظم الاتحاد العماني للهوكي أنشطة متعددة ومتنوعة حيث ينظم سنوياً مسابقة كأس "السلطان قابوس بن سعيد" والتي بدأت منذ عام 1971م، كما يقيم مسابقة الدوري العام للأندية للدرجتين الأولى والثانية، كما ينظم مجموعة من المسابقات مثل كأس وزارة التربية والتعليم.. ودوري المدارس والدوري المشترك للأندية والهيئات والمؤسسات الخاصة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر