إنجاز جديد.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تحصد جائزة 2023 Broadcast pro العالمية

هيئة الإذاعة والتلفزيون تحصد جائزة 2023 Broadcast pro العالمية
هيئة الإذاعة والتلفزيون

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصدت هيئة الإذاعة والتلفزيون، جائزة Broadcast pro العالمية في دبي، وذلك في مجال الاستوديوهات التلفزيونية، وجاء ذلك بعد منافسة مع جميع تلفزيونات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إنجاز جديد

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، انفوغراف، قالت من خلاله: "بعد منافسة مع جميع تلفزيونات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ هيئة الإذاعة والتلفزيون تحصد جائزة "Broadcast pro2023" الدولية لمشروع الأستُوديو الجديد".

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون، إلى أن حصولها على جائزة Broadcast pro يؤكد على تميزها في مجال الاستوديوهات التلفزيونية، وتعكس التزامها بتطوير صناعة الإعلام في المملكة العربية السعودية.

تطوير الصناعة الإعلامية

من جهته، أكد الأستاذ محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، أن هذا التنافس على جائزة Broadcast pro، سوف يسهم في تطوير الصناعة الإعلامية محلياً وإقليمياً.

وفي ذات الوقت، فقد أكد الحارثي أيضاً، مواصلة الهيئة خطواتها لتحسين أساليب البث والإنتاج بما يواكب التحول الرقمي، ويحقق جمالية الشاشة، ويرتقي لذائقة المشاهد.

جائزة Broadcast pro العالمية

ويأتي هذا الإنجاز الجديد داعماً للخطوات التطويرية المتوافقة مع استراتيجية هيئة الإذاعة والتلفزيون الشاملة، المرتكزة على التطوير للإمكانيات والأفراد وصولاً لمخرجات محلية بمعايير عالمية.

عمليات التحسين والتطوير

وكانت عملية التحسينات للاستوديو الجديد قد شهدت استخدام تقنيات عالية الجودة تسهم في تطوير أساليب الإنتاج والبث التلفزيوني.

وتعتبر هذه التقنيات المستخدمة في الاستوديو هي الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي من شأنها تحقيق أفضل جودة للمنتج الإعلامي وزيادة كفاءته، وإحداث نقلة نوعية في شكل الشاشة.

تابعي المزيد: هيئة الإذاعة والتلفزيون تدشن أكاديمية التدريب وتطلق تقنية البث الإذاعي الرقمي "+DAB"

هيئة الإذاعة والتلفزيون

هيئة الإذاعة والتلفزيون هي هيئة حكومية سعودية تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلالية مالية تابعة لوزارة الإعلام السعودية.

وتسعى الهيئة لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى جميع المناطق محلياً وعالمياً بالكلمة والصورة، ورفع مستوى الأداء الإذاعي والتلفزيوني وتطويرهما.

وتتبع الهيئة عدة قنوات حكومية ورسمية مابين تلفزيونية وإذاعية، وهي، (قناة السعودية وقناة SBC وقناة الذكريات وقناة الإخبارية والقنوات الرياضية السعودية وقناة القرآن الكريم، وقناة السنة النبوية)، ومن الإذاعات، (إذاعة القرآن الكريم، وإذاعة جدة، وإذاعة الرياض، وإذاعة نداء الإسلام، وإذاعة راديو السعودية، والإذاعات الدولية السعودية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر