تحذير من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات للمواطنين بالأردن

تحذير من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات للمواطنين بالأردن - unsplash by nordwood
تحذير من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات للمواطنين بالأردن - unsplash by nordwood

حذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية المواطنين من التعامل مع المكالمات الدولية مجهولة المصدر وغيرها من المكالمات التي يمكن استقبالها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ونشرت الهيئة بدورها بيانا رسميا عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تجنبا لتعرض المواطنين لعمليات الاحتيال.

تحذير رسمي

جاء التنويه الذي أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأدرنية ليسلط الضوء على طرق الاحتيال والاختراق التي يقوم بها المحتالون بها للإيقاع بالضحايا، عبر استدارجهم خلال رابط أو مكالمة مجهولة المصدر، خاصة وأن هذه المسألة شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء نص بيان الهيئة متضمنا الآتي:

"أخي المواطن.. تجنب فتح أي رابط أو مرفق يردك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر غير معروف كما وتدعو هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المستفيدين كافة من خدمات الاتصالات الصوتية إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع المكالمات الدولية مجهولة المصدر والمكالمات الواردة عبر تطبيقات الهواتف الخلوية، والتي قد تكون ذات طابع احتيالي".

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

ترتكز هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على 5 محاور وهي الشراكة المستدامة، الإصغاء لمتلقي الخدمات، التركيز على النتائج، التحسين المستمر، تطبيق معايير الحاكمية الرشيدة، في وجود رؤية محورها التميز في جعل قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد، أكثر القطاعات دعماً للنمو على الصعيد الوطني، خلال رسالة تستهدف دعم الهيئة بشكل مستقل لإدارة وتنظيم أداء قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد وحماية مصالح المستفيدين، وتوفير خدمات على أعلى مستوى.

خدمات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

توفر هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سلسلة من الخدمات أمام المواطنين منها خدمات تتم بشكل إلكتروني، ومن أمثلة تلك الخدمات:

-        إتاحة دليل الخدمات ودليل النماذج.

-        رخصة اتصالات فردية عامة.

-        رخصة اتصالات فئوية عامة.

-        رخصة بريد خاص فئة محلي.

-        رخصة بريد خاص فئة دولي.

-        تلقي ومتابعة شكاوي مستفيدي الاتصالات والبريد.

-        موافقة أجهزة الاتصالات الطرفية.

-        خدمة التكاليف المضافة.

-        خدمة إصدار رخصة استخدام ترددات.

وخدمات إلكترونية تشمل "فحص سرعة الإنترنت، خدمات الطيف الترددي، ترخيص موارد الطيف الترددي، تلقي شكاوى مستفيدي الاتصالات والبريد، الموافقات النوعية، ترخيص الترددات، تقديم فكرة إبداعية، اقتراحات وشكاوى، نظام البيانات، النظام المؤتمت لإدارة الأرقام "تجريبي".

للمزيد تابعي خطوات إلغاء حظر الأرقام المعروفة وغير المعروفة على أندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر