خطوات تفعيل بطاقة الهوية الوطنية بعد تسلّمها من ⁧"سبل"

الأحوال المدنية
خطوات تفعيل بطاقة الهوية الوطنية بعد تسلّمها من ⁧"سبل"

نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي في إكس إنفوجراف توضح من خلاله خطوات تفعيل بطاقة الهوية الوطنية بعد تسلّمها من البريد السعودي ⁧"سبل".

خطوات تفعيل الهوية الوطنية

كشفت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، خطوات تفعيل بطاقة الهوية الوطنية بعد تسلّمها من ⁧"سبل"⁩، وهي كالتالي:
خطوات الاستفادة من الخدمة:

  • الدخول إلى منصة أبشر ثم اختر خدمات من تبويب خدماتي.
  • اختيار الأحوال المدنية.
  • اختيار خدمات الهوية الوطنية.
  • اختيار تفعيل الهوية الوطنية.

 

"الأحوال المدنية" البصمة المُسجلة شرط اساسي لإصدار الهوية الوطنية

تؤكد وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية حرصها على تحقيق رضا العملاء؛ وذلك بإتاحة خدمات البوابة الخارجية للوكالة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات كحد أقصى لهم.
ونقدم هنا قائمة بخدمات البوابة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك.
كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات وسيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.
ولمزيد من المعلومات عن جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة يُرجى الدخول على الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية بعد التسجيل بالدخول على منصة أبشر.

المساعدة والدعم:

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم عملاء وزوار البوابة، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجونه من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، الشكاوى والاقتراحات، خطوات التسجيل بالخدمات الإلكترونية، مراكز التفعيل وغيرها.
ولمزيد من المعلومات: الأحوال المدنية السعودية تستعرض خطوات الحصول على خدمة "بياناتي"


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر